وزير الرياضة: نحتاج للإبداع والانطلاق فى موقعة غانا

الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 10:42 م
وزير الرياضة: نحتاج للإبداع والانطلاق فى موقعة غانا وزير الرياضة
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، أن المنتخب الوطني يخوض مباراة هامة أمام منتخب غانا مساء يوم الأحد القادم، في استاد الجيش المصري ببرج العرب في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم روسيا 2018، مشيرا إلى أن اللقاء المرتقب يحتاج للإبداع والانطلاق من كافة المنظومة الرياضية في مصر ابتداء من اتحاد الكرة حتى اللاعبين في الملعب.

وقال وزير الرياضة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" : "في مؤتمر الشباب الوطني الأول الذي أقيم في شرم الشيخ الأسبوع قبل الماضي برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وكان شعاره "ابدع ... انطلق"، كان الحديث حول هذه المباراة، يؤكد اهتمام عدد كبير من الحاضرين شباباً وكباراً بها وتأثير الفوز في هذه المباراة بعون الله على الحالة المعنوية لقطاع كبير من الشعب المصرى المهتم والمتابع والعاشق لكرة القدم..

وحقيقة الأمر إننا نحتاج إلى "الإبداع" في التخطيط والإعداد والتنفيذ لخوض هذه المباراة المهمة، ونعتقد أيضاً أن هذه المباراة من الممكن أن تكون نقطة "الانطلاق" للرياضة المصرية بصفة عامة..


• نحتاج إبداعاً من اتحاد الكرة في تهيئة المناخ المناسب للجهاز الفني والإداري والطبي واللاعبين للاستعداد لهذه المباراة كما نحتاج أيضا من اتحاد الكرة إبداعاً في توزيع التذاكر وتنظيم المباراة والخروج بها لبر الأمان.


• نحتاج إبداعا ً من محافظة الإسكندرية ومحافظها الدكتور رضا فرحات في إعداد المنطقة حول الاستاد لاستقبال الأعداد الغفيرة من الجماهير المتوقع حضورها.


• نحتاج إبداعاً من رجال الشرطة في حسن استقبال الجماهير وتنظيم عملية التفتيش وفتح عدد كبير من البوابات للدخول إلى المدرجات وإشاعة جو من الأمان قبل وأثناء وبعد المباراة.


• نحتاج إبداعاً من رجال القوات المسلحة المسئولة عن إعداد استاد الجيش المصرى لتبدو أرضية الملعب و الشاشات العملاقة واللوحات الإرشادية في أبهي صورها وإبداعاً في إذاعة الأغاني الوطنية قبل المباراة التي تلهب حماس الجماهير.


• نحتاج إبداعاً من جماهير الكرة المصرية في الالتزام بالقواعد المنظمة لشراء التذاكر والذهاب للاستاد ودخول المدرجات والأغاني والهتافات الجميلة لتشجيع المنتخب حتى يكتب لنا الله الفوز بإذن الله ، وإبداعاً أيضا في الخروج من الاستاد بنظام وهدوء.
• نحتاج إبداعاً من السادة الصحفيين والإعلاميين في خلق رأي عام متوازن واقعي علمي يستوعبه الشعب المصرى وينتقل الإحساس به للأجهزة الفنية واللاعبين لخوض المباراة.


• نحتاج إبداعاً من الجهاز الفني في إعداد اللاعبين للمباراة واختيار التشكيل الأمثل وإجراء التبديلات السليمة في الوقت المناسب وحسن إدارة المباراة بعون الله والتحلى بالهدوء والتركيز والثقة فى نفس الوقت.


• نحتاج إبداعاً من اللاعبين داخل المستطيل الأخضر وبذل كل الجهد والعرق و استحضار الخبرات والتركيز الشديد وإنكار الذات وانتهاز الفرص وضبط النفس حتي يتحقق لنا المراد بعون الله.


• نحتاج إبداعاً من شعب مصر بعد المباراة في الاحتفال الآمن المنظم إذا كان الفوز حليفنا بإذن الله تعالي.
• وقبل كل هذا والمؤكد أنه العامل الأول للفوز هو توفيق الله عز وجل "خالق الإبداع الأعظم ... بديع السماوات والأرض"
إن شاء الله بقوة شبابها ... تحيا مصر".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة