"التصديرى للسلع الهندسية" يبحث تأهيل 400 شركة لزيادة صادرات القطاع

السبت، 26 نوفمبر 2016 03:37 م
"التصديرى للسلع الهندسية" يبحث تأهيل 400 شركة لزيادة صادرات القطاع المهندس أحمد طه الرئيس التنفيذى لمركز تحديث الصناعة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المجلس التصديرى للسلع الهندسية اجتماعاً برؤساء الشعب الهندسية بغرفة الصناعات الهندسية ومركز تحديث الصناعة، بهدف بحث تأهيل 400 شركة لأعضاء الغرفة الهندسية لآليات التصدير خلال الفترة المقبلة، ودور مركز تحديث الصناعة فى التأهيل.
 
وأشار المجلس، فى بيان صحفى اليوم، إلى أنه يسعى لتطوير صناعة المكونات فى إطار استراتجية وزارة التجارة والصناعة الخاصة بالتصدير 2020، مشيرا إلى أن تأهيل الشركات سيتم من خلال مركز تحديث الصناعة والبرنامج الذى يقدمه للشركات من خلال الدعم الفنى لتأهيل الشركات وفق آليات تسهل عليها القدرة على النفاذ للأسواق الخارجية، مضيفا أن مركز تحديث الصناعة يحدد معايير محددة لقبول الشركات للتأهيل.
 
من جانبه أشار مؤمن عرفات مسئول دعم المصدرين بالمجلس التصديرى للسلع الهندسية إلى أن المجلس يقدم خدمات لـ21 قطاعاً ممثلة بالغرفة الهندسية، ومنها خدمات الحصول على الدعم المادى من خلال هيئة المعارض وفتح الأسواق الجديدة.
 
وأضاف عرفات أن تنظيم بعثات تجارية تأتى ضمن أولويات المجلس واستراتجيته، بالإضافة إلى استقدام بعثات من الخارج، مضيفا أن المجلس يعطى ميزة تنافسية للشركات من خلال الدعم المقدم من خلال مقدمى خدمات التصدير.
 
وأكد المهندس أحمد طه الرئيس التنفيذى لمركز تحديث الصناعة، أهمية سوق كازخستان، ومعرض expo، ثم تم عرض خدمات الـimc لتأهيل عدد من الشركات ومنتجاتها للتصدير.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة