كوريا الجنوبية تصدق على قانون تعيين مدع مستقل للتحقيق فى فضيحة "تشوى"

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 04:09 م
كوريا الجنوبية تصدق على قانون تعيين مدع مستقل للتحقيق فى فضيحة "تشوى" بارك كون هيه رئيسة كوريا الجنوبية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدق مجلس الوزراء فى كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء، على مشروع قانون يسمح لأحزاب المعارضة باختيار مرشحين لتعيين أحدهما مدعيا مستقلا للتحقيق فى فضيحة الفساد واستغلال النفوذ التى تحيط بالرئيسة بارك كون هيه وصديقتها المقربة تشوى سون سيل.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن المصادقة جاءت بعد حوالى أسبوع من تمرير مشروع القانون من قبل الجمعية الوطنية، بعد أن وافقت اللجنة التشريعية والقضائية فى البرلمان بالسماح للأحزاب المعارضة أن توصى بالمرشحين.

وقد أعلنت المصادقة، فى اجتماع مجلس الوزراء الذى ترأسه نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية يو ايل هو. ولم تحضر الرئيسة بارك اجتماعات المجلس لستة أسابيع متتالية فى أعقاب أكبر أزمة تواجهها فى مسيرتها السياسية.

وقال المتحدث الرئاسى أن بارك ستعطى الموافقة النهائية على مشروع القانون كما هو مخطط له، رغم مخاوف من أن الرئيسة التنفيذية قد لا توافق على المصادقة بعد رفض الاتهامات التى وجهت لها من قبل ممثلى النيابة الذين قاموا بإجراء التحقيق فى الفضيحة.

ووقعت بارك على مشروع القانون ليصبح قانونا فى وقت لاحق من نفس اليوم. ومن المتوقع أن يصبح نافذ المفعول غدا /الأربعاء/ بعد وضعه على الجريدة الرسمية للدولة.

وبموجب مشروع القانون، فإن الحزب الديمقراطى المعارض الرئيسى وحزب الشعب المنشق عنه سوف يقومان باختيار اثنين من المرشحين لمنصب المدعى المستقل، وستقوم بارك رسميا بتعيين واحدا منهما لتولى المنصب. وسينضم حوالى 105 من المحققين للفريق للقيام بدراسة أعمق لفضيحة الفساد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة