بالصور.. مزارعو القنطرة شرق يتساءلون: لماذا تنقطع عنا مياه الرى؟

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 06:10 م
بالصور.. مزارعو القنطرة شرق يتساءلون: لماذا تنقطع عنا مياه الرى؟ ترعة المغربى التابعة لترعة جنوبى القنطرة شرق بالإسماعيلية
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الماء شريان الحياة فهل تنبت أرض بدون مياه"، بهذه الكلمات بدأ القارئ، أبو بكر مصطفى محمود، ابن منطقة القنطرة بالإسماعيلة، رسالته إلى خدمة صحافة المواطن، والتى حملت هموم أهالى قريته، لما يواجهونه من نقص المياه فى ترعة المغربى، الواقعة جنوب شرق مدينة القنطرة، والتى يعتمد السكان عليها فى رى أراضيهم.

صور أبو بكر لنا الوضع المتفاقم، من معاناة الأهالى من انقطاع مياه الرى باستمرار، قائلاً: "الزرع عندنا بعد ما بيتزرع ويطلع بيموت من قلة المياه".

قليل جدا من المياه فى الترعة
المياه قليلة جدًا فى الترعة

 

وأضاف أن هذه المشكلة ليست مشكلة ترعة المغربى فقط بل هى مشكلة فى جنوب القنطرة بالكامل"، على حد قوله.

المياه تنقطع عن مزارعى المنطقة لأسباب غير معروفة
المياه تنقطع عن مزارعى المنطقة لأسباب غير معروفة

 

وأضاف إن "الناس ما بقتش عارفة تزرع، زراعات كتيرة ماتت قبل كدة بسبب قلة المياه بردو، وكل ما نكلم حد من بتوع المياه يقولنا لو مش عاجبكم اعملوا آبار ارتوازية تجيب مياه من تحت الأرض".

وتابع "بسبب الحالة الاقتصادية الراهنة فإن الاهالى ليس فى مقدورها حفر هذه النوعية من الآبار التى تتكلف مبالغ طائلة، خاصة مع ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء".

الترعة جافة تماما
الترعة جافة تماما

 

ووجه القارئ فى رسالته المرفق بها مجموعة من الصور تظهر جفاف الترعة، نداء إلى المسئوليين لتوفير مياه الرى لمزارعى المنطقة.

 

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتسآب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيسبوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

نص رسالة القارئ
نص رسالة القارئ









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة