تفاصيل مصرع "مسنة" من أجل الحصول على بطاقة تموينية.."غالية" ماتت قبل الحصول على الخبز.. فاطمة: توقف البطاقات منعنا من صرف التموين والخبز ..وتموين القليوبية: الشركة المصدرة للبطاقات المسئولة عن التأخير

الإثنين، 18 يناير 2016 04:04 م
تفاصيل مصرع "مسنة" من أجل الحصول على بطاقة تموينية.."غالية" ماتت قبل الحصول على الخبز.. فاطمة: توقف البطاقات منعنا من صرف التموين والخبز ..وتموين القليوبية: الشركة المصدرة للبطاقات المسئولة عن التأخير جثة ـ صورة أرشيفية
القليوبية - خالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى المواطنون بالقليوبية الذين يعتمدون بشكل كبير على المواد التموينية والخبز والتى تساعدهم على سد جزء من احتياجاتهم الغذائية، من توقف البطاقات الذاكية عن العمل أو سحب نقاط الخبز من عليها فجأة.

واضطر المواطنون للذهاب الى مكاتب التموين الفرعية فى محافظة القليوبية من أجل تنشيط البطاقات مرة أخرى، وبسبب التكدس والتدافع دفعت المواطنة "غالية السيد سليمان عواد" 72 سنة ربة منزل، ومقيمة الوحدة العربية دائرة قسم ثان شبرا الخيمة حياتها ثمنا للحصول على بطاقة التموين بعد أن جاءت من شبرا الخيمة الى مدينة بنها مقر مديرية تموين القليوبية والشركة المنفذة والمسئولة عن إصدار وتنشيط البطاقات التموينية الذاكية، وبعد تجمع حوالى 1000 شخص أمام مديرية التموين لتجديد البطاقات التموينية وبسبب التكدس والتدافع سقطت مواطنة مسنة "غالية" على الأرض لتلفظ أنفاسها الأخيرة تحت أقدام المواطنين من أجل الحصول على بطاقة تموين.

وتم نقل جثة المتوفاة لمستشفى بنها العام وبرفقتها جارتها المدعوة "فاطمه .م" 30 سنة ربة منزل ومقيمة دائرة قسم ثان شبرا الخيمة، بتوقيع الكشف الطبى على الجثة بمعرفة مفتش الصحه ورد بتقريره أن الوفاه نتيجة هبوط حاد بالدوره الدمويه والتنفسيه، ونفى وجود شبهه جنائيه فى الوفاه تحرر عن ذلك المحضر رقم 187 إدارى قسم ثان بنها لسنة 2016م.


تقول فاطمة محمد أنها جاءت إلى مديرية تموين القليوبية بعد أن فوجئت عند صرف التموين الخاص بها أن البطاقة ليس بها رصيد التموين الخاص بأسرتها وطلب منها تفعيل البطاقة، وأوضحت فاطمة أن المشكلة أنه لا يوجد هناك سوى مقر للشركة المنفذة والمسئولة عن تفعيل وتنشيط البطاقات سوى واحد فقط للتعامل مع المواطنين الذين يتكدسون أمامه يوميا قادمين من كافة مناطق القليوببة.


بينما يقول محمد حمدى، صاحب مخبز، إن الماكينة الخاصة بمخبزى دائما تحدث بها أعطال أو يسقط “السوفت ويير” بها، وهذا يعرضنى للخسارة ومشاكل كبيرة مع المواطنين، والحل الوحيد أن أذهب إلى مقر الشركة التى تقدم الدعم الفنى واستخرج الكروت الذكية، ومقرها بنها، ولكن التعامل معها صعب جدا بسبب الزحام الشديد وقلة الموظفين وصغر المساحة.

ومن جانبة قال المهندس جمال السيد وكيل وزارة التموين بالقليوبية، من المفترض أن لا يتوجه المواطن الذى يواجه مشكلة فى بطاقة التموين الذكية إلى المديرية أو أى من مكاتب التموين، بل عليه التوجه إلى الشركة المنفذة لمشروع البطاقات الذكية وهى الجهة المعنية الأولى للتقنيات الفنية والدعم الفنى، ونحن بمديرية التموين لا نفهم تلك التقنيه، ولكن إيمانا من المديرية برفع العناء عن المواطن، فتحنا مقر المديرية لموظفى الشركة المنفذة لمشروع البطاقات من أجل سرعة تنشيط البطاقات المعطلة.

أضاف السيد، أن من يقوم بعمل المنظومة الفنية للبطاقات الذكية هى شركة معلومات الطيران “ايفت”، وهى التى تصدر البطاقات وتطبعها وتبرمجها وهى المسؤولة عن السوفت ويير، وليس لدينا السلطة لمعاقبتهم سوى برفع مذكرة للوزارة يوميا بأخطائهم.

وأكد وكيل وزارة تموين القليوبية، ليس لدى المحافظة مشاكل تموينية أو أسطوانات البوتجاز أو البنزين، وأن المشاكل التى تواجه أصحاب المخابز مشاكل فنية مثل أعطال الماكينات .



موضوعات متعلقة


- مصرع ربة منزل بسبب الزحام والتدافع أمام مديرية التموين ببنها











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة