بداية جديدة .. 5 نصائح هامة لتحقيق الإنجازات خلال عام 2016

الإثنين، 11 يناير 2016 09:00 ص
بداية جديدة .. 5 نصائح هامة لتحقيق الإنجازات خلال عام 2016 شخص يشعر بالنجاح
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك..العديد من الحكم التى تعطى نصائح للحياة إذا التزمنا بها ربما نجد فرق فى حياتنا، وربما تكمن إجابة الأسئلة التى نسألها دوماً عن أوقاتنا التى تضيع هباءً ، إما منجرفين فى عملنا، أو على مواقع التواصل الأجتماعى، أو فى تطبيق روتيننا اليومى، ويمر العام تلو الآخر ونسأل السؤال ذاته ماذا حقننا خلال العام الماضى؟، وتأتى الإجابات صادمة لأن بعض الأشخاص يكتشفون أن العام مر بدون إنجازات.

وهناك 5 نصائح لتحقيق حياة أفضل مليئة بالانجازات فى عام 2016 وهى :-


1- أكتشف أشياء وأماكن جديدة، من خلال الذهاب إلى مناطق جديدة لم تشاهدها من قبل، أو السفر إلى أماكن جديدة داخل أو خارج مكان إقامتك، قبول الدعوات التى لاتنظر إليها فى العادة مثل دعوات الزفاف والندوات أو تناول الطعام مع الأقارب، إضافة إلى قضاء يوم العطلة بشكل غير روتينى، مرة شهرياًعلى الأقل.

2- إقضى أوقاتاً أكثر خارج المنزل، من خلال المشى فى الشوارع سيراً على الأقدام فربما تجد أشخاص مختلفون وأماكن يرتبط بها وجدانك لتكون عنها ذكريات سعيدة، أذهب إلى الشواطىء والمنتجعات حتى وإن كانت قريبة من المنزل، واستعمل وسائل مواصلات جديدة مثل الدراجة.

3- اقضى أوقاتاً أكثر مع العائلة، من خلال تواجدك مع أفراد أسرتك وأقاربك بصفة مستمرة، وأحرص على زيارة الأقارب التى انقطعت صلتك بهم، إستعد ذكرياتك مع أقاربك وأسرتك وحاول أن تكررها عدة مرات.

4- إحرص على مضاعفة أجرك، من خلال توفير الأموال التى تنفقها على رفاهيات لاتستفيد منها، ورتب ميزانية لنفسك وحاول أن تلتزم بها .

5- استثمر هواياتك، من خلال استغلال أقات الفراغ فى ممارستها مثل الرياضة أو القراءة أو كتابة الشعر، وحاول أن تستثمرها فى محيط عملك من خلال الاشتراك مع زملاء العمل الذين يفضلون الهوايات ذاتها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة