تجديد اعتماد مصر للطيران للصيانة مركزاً لخدمة طائرات "إمبراير" البرازيلية

الخميس، 17 سبتمبر 2015 11:30 ص
تجديد اعتماد مصر للطيران للصيانة مركزاً لخدمة طائرات "إمبراير" البرازيلية مركز صيانة مصر للطيران – أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جددت شركة "إمبراير" البرازيلية المصنعة للطائرات اليوم الخميس، اعتمادها لشركة مصر للطيران للصيانة كمركز خدمة معتمد لطائراتها بمنطقة الشرق الأوسط.

ويأتى التفتيش فى إطار التفتيشات الدورية من سلطات الطيران والجهات المعنية بسلامة الطيران على أنشطة شركة مصر للطيران للصيانة، والتى تؤكد على مستوى الجودة الذى تتمتع به مصر للطيران للصيانة ومدى تطابقه مع التشريعات الملزمة من تلك الجهات محليا ودوليا.

وكان مفتشو الشركة البرازيلية قد تفقدوا كافة المواقع بالشركة، وشملت هناجر الطائرات ومجمع عمرات الوحدات الميكانيكية والأجهزة الإلكترونية والمخازن الفنية، كما استعرضوا مختلف الوثائق الفنية وأساليب سير العمل.

وأوضح المفتشون أن نتائج التفتيش تؤكد على ثقة "إمبراير" فى مصر للطيران للصيانة، وأن كفاءة الأيدى العاملة والتكنولوجيا الحديثة التى تتمتع بها الشركة هى عوامل رئيسية فى اختيار مصر للطيران للصيانة كمركز خدمة معتمد وأن مستوى الجودة المتميز يعد ضمانا لاستمرار هذا الاعتماد.

يذكر أن مصر للطيران للصيانة تقوم بتقديم الخدمة الفنية للعديد من طائرات العملاء من طراز "إمبراير" وتأتى فى المقام الأول شركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والأقليمية (إكسبريس) وتبلغ عدد طائراتها 12 طائرة من طراز "إمبراير" يليها الخطوط الجوية السعودية بمحطة شرم الشيخ وبرج العرب وشركة الخطوط الجوية الكينية بمحطة الخرطوم، بالإضافة إلى التعاقد المبرم مع شركة "بترو إير" الليبية لتقديم خدمة الصيانة الكاملة لطائراتها من هذا الطراز إلى جانب تلبية العديد من طلبات الصيانة للشركات العاملة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ومن جانبه، أكد المهندس أبو طالب توفيق رئيس مجلس إدارة مصر للطيران للصيانة إلى أن اجتياز التفتيش يأتى نتيجة لجهود متواصلة لأبناء الشركة على مدار سنوات، وتجلى ذلك بوضوح خلال الشهور الثلاث الماضية التى شهدت نسبة انتظام تشغيل الرحلات نتيجة تقديم الخدمة الفنية بلغت 98 % - وهى من أعلى النسب العالمية – فى ظل مواسم عودة العاملين بالخارج وأجازات الصيف وعمرة شهر رمضان الكريم والأعياد، وأخيرا موسم الحج.. وأن الأطقم الفنية فى حالة استعداد مستمر لكافة التفتيشات لأن متطلبات السلامة تأتى فى المقام الأول فى مجال عمرة وصيانة الطائرات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة