نقابة الفلاحين تطالب رئيس الوزراء بالتدخل لإنقاذ أراضى الدولة فى المنيا

السبت، 29 أغسطس 2015 02:00 م
نقابة الفلاحين تطالب رئيس الوزراء بالتدخل لإنقاذ أراضى الدولة فى المنيا المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناشدت النقابة العامة للفلاحين، المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، ووزيرى النقل والتنمية المحلية، بالتدخل لإنقاذ أراضى الدولة المنهوبة التى تم الاستيلاء عليها فى قرية العباسية التابعة لمركز مغاغة بمحافظة المنيا دون وجه حق.

وقال رشدى عرنوط نائب نقيب عام الفلاحين للوجه القبلى، فى بيان النقابة على المسئولين بالتنسيق فيما بينهم، والتدخل بصورة عاجلة وسريعة لإنقاذ أراضى الدولة التى تم الاستيلاء عليها، خاصة التى تقع داخل القرى والنجوع والتى من الممكن أن يستفيد منها الفلاحون وأسرهم.

وفى نفس السياق قال طه عبدالحميد نقيب الفلاحين، بمحافظة المنيا، إن قرى المحافظة بها الكثير من المشاكل سواء فى نقص خدمات الصرف الصحى، أو المياه الجوفية التى تهدد بيوت الفلاحين.

وطالب نقيب فلاحين المنيا، مسئولى الوزارات المعنية، وعلى رأسهم "النقل والتنمية المحلية"، بإخلاء الأرض التى تم الاستيلاء عليها وبناء وحدات سكنية لشباب الفلاحين، من أبناء القرية، إضافة إلى إزالة التعديات على أراضى الدولة.

ومن جانبه قال رامى إبراهيم المنسق الإعلامى للنقابة، إن الأرض التى تم الاستيلاء عليها دون وجه حق تتجاوز مساحتها الـ"15 ألف متر"، مملوكة للهيئة القومية لسكك حديد مصر، التى تمر وسط القرية، مضيفاً أن عدداً من الأفراد استغلوا فترة الانفلات الأمنى أثناء الثورة، واستولوا على أراضى الدولة، دون وجه حق.

وأضاف المنسق الإعلامى للنقابة، أن أهالى القرية والبالغ عددهم، نحو "40 ألف" نسمة بالعزب التابعة والمجاورة لها، طالبوا بالتنسيق بين الجهات المعنية، لإنشاء وحدات سكنية عليها لأبنائهم من الشباب ضمن الإسكان الاجتماعى، أسوة مدن وقرى المحافظة، أو إنشاء معهد دينى أو مدرسة يستفيد منها أبناء الفلاحين، بدلاً من التكدس التى تشهده المدارسة الموجودة.

وتابع رامى إبراهيم، أن مساحة الأرض المذكورة تكفى لإنشاء المئات من الوحدات السكنية، نستطيع من خلالها حل مشاكل المئات من أسر الفلاحين، الذين يضطرون للبناء على الأراضى الزراعية بالمخالفة للقانون من أجل توفير سكن لأبنائهم، لافتاً إلى أنه من ضمن مقترحات الأهالى إنشاء معهد دينى أو مدرسة نظراً للزيادة المستمرة فى عدد سكان القرية والعزب والنجوع المجاورة.

وأوضح أنه يوجد عدد من العاملين بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، استغلوا أنهم من موظفى الهيئة، الذى منحتهم مساكن للعيش بها فقاموا بالاستحواذ على مساحات من الأراضى المجاورة لهم، مطالبا المهندس هانى ضاحى وزير النقل، والمهندس أحمد حامد رئيس الهيئة بالتدخل، لاسترداد حق الدولة المنهوب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة