بالصور.. محافظ مطروح يلتقى وزير الداخلية الليبى للتأكيد على تأمين المصريين والشاحنات بليبيا..الدباش: المصريون فى ليبيا ينعمون بنفس مزايا أشقائهم الليبيين والأراضى الليبية مُؤمّنة

الأربعاء، 26 أغسطس 2015 10:33 م
بالصور.. محافظ مطروح يلتقى وزير الداخلية الليبى للتأكيد على تأمين المصريين والشاحنات بليبيا..الدباش: المصريون فى ليبيا ينعمون بنفس مزايا أشقائهم الليبيين والأراضى الليبية مُؤمّنة اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح ومصطفى الدباش وزير الداخلية الليبى
مطروح حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، اليوم الأربعاء، بمكتبه بديوان عام المحافظة، مصطفى الدباش وزير الداخلية الليبى والوفد المرافق له، والذى يضم صالح معوض حسن، عميد بلدية مساعد وعبد السلام الأمين، رئيس منفذ مساعد الليبى المكلف، وذلك فى إطار استمرار التواصل مع الجانب الليبى للوقوف على إجراءات تشغيل منفذى السلوم المصرى ومساعد الليبى وعبور الشاحنات والأفراد المصريين إلى ليبيا مع تأكيد التأمين اللازم لهم بمنفذ مساعد الليبى.

تأمين تنقلات المصريين داخل الأراضى الليبية


جاء ذلك بناء على تعليمات رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، بمتابعة إجراءات تأمين حركة السفر بين البلدين والشاحنات المصرية وتأمين تنقلات المصريين داخل الأراضى الليبية.

أكد وزير الداخلية الليبى على عمق العلاقات المصرية الليبية، وأن المصريين فى ليبيا ينعمون بنفس مزايا أشقائهم الليبيين ويتلقون كل اهتمام ورعاية مع تأمين حركة عبور الشاحنات والأفراد داخل الأراضى الليبية حتى مدينة طبرق وفق ما اتفق عليه من قبل مع الجانب المصرى.

الأراضى الليبية مؤمنة تمامًا حتى طبرق ولم تسجل هناك أى اختراقات أمنية


وأضاف، أن الأراضى الليبية مؤمنة تمامًا حتى طبرق ولم تسجل هناك أى اختراقات أمنية، كما أكد اللواء علاء أبو زيد على حرص الحكومة الليبية فى التواصل مع الجانب المصرى، ودعم استمرار تشغيل منفذ السلوم البرى ومساعد الليبى، أمام حركة الشاحنات والأفراد بشكل طبيعى مع تأكيد الجانب الليبى على أمن واستقرار المنطقة الشرقية، وتأمين حركة الشاحنات والمصريين هناك.

وأضاف أنه تم التاكيد مع الوفد الليبى على حسن معاملة المصريين وتأمين الشاحنات والسائقين المصريين داخل الأراضى الليبية، وأضاف بأن استقرار ليبيا هو استقرار لمصر مع عمق العلاقات الأخوية ووحدة الأرض واللغة.

زيادة عبور الأفراد الليبيين خاصة الحالات الإنسانية


وأشار المحافظ إلى أنه كانت هناك بعض الملاحظات تم الاستفسار بشأنها من الجانب الليبى بالإضافة إلى بحث عدد من المطالب للجانب الليبى منها طلب زيادة عبور الأفراد الليبيين خاصة الحالات الإنسانية والملتحقين بالدراسة والمصريات المتزوجات من ليبيين وأصحاب الحالات الخاصة، وسيتم عرضه على المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، للتوجيه بشأنه مع تأكيد الجانب الليبي على سير الأمور بشكل طبيعى واستمرار التواصل بين الجانبين المصرى والليبى.

وفى نهاية اللقاء أهدى اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، درع المحافظة لوزير الداخلية الليبى، تأكيداً على عمق العلاقات المصرية الليبية والجهود المبذولة للتواصل بين البلدين.


اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة