فرقة الإسماعيلية للآلات الشعبية تستعد لاحتفالات قناة السويس الجديدة

الأحد، 02 أغسطس 2015 11:53 ص
فرقة الإسماعيلية للآلات الشعبية تستعد لاحتفالات قناة السويس الجديدة فرقة تراث السمسمية
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعدت فرقة الآلات الشعبية وتراث السمسمية لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة الخميس القادم، بتجهيز عدد من الأغنيات الجديدة منها أغنية (والله وعملوها الرجالة) بالإضافة إلى أغانٍ تراثية ووطنية.

وقال الفنان يحيى مولر قائد فرقة الإسماعيلية للآلات الشعبية وتراث السمسمية، إن الفرقة جاهزة للمشاركة فى احتفالات افتتاح القناة الخميس القادم من خلال برنامج فنى مكثف تتقدمه الأغانى الوطنية وأغانٍ تم إنتاجها خصيصا لقناة السويس الجديدة ومنها أغنية والله وعملوها الرجالة وهى تحكى التضحيات التى قدمها عمال حفر القناة والمجهود الذى تم بذله لإنهاء القناة الجديدة فى هذا الوقت القياسى وعدد آخر من الأغانى عن قناة السويس وهى أغانٍ جديدة يتم عرضها لأول مرة.

وأشار مولر إلى أن الفرقة سبق أن قدمت مجموعة من الحفلات على أرض قناة السويس الجديدة وبين العمال من خلال فرع ثقافة الإسماعيلية ومصاحبة عدد من الوفود التى زارت قناة السويس أثناء الحفر وتابعنا فترات العمل عن قرب لإنجاز هذا المشروع القومى الكبير.

وأضاف مولر أن فرقة الآلات الشعبية للحفاظ على تراث السمسمية تم إنشاؤها عام 1989 بثقافة الإسماعيلية وتم اعتمادها ضمن فرق الهيئة العامة لقصور الثقافة وتضم 25 فردا ما بين عازف ومطرب وراقص من أجيال مختلفة وتهدف فى المقام الأول لإحياء تراث السمسمية والحفاظ عليه من الضياع والاندثار.

وأكدت شرين عبد الرحمن مدير فرع ثقافة الإسماعيلية أن فرقة الآلات الشعبية هى إحدى الفرق الفنية التابعة لفرع ثقافة الإسماعيلية وتمثل الفرع فى معظم الاحتفالات داخل المحافظة وخارجها وهى تقدم أغانٍ تراثية ومعاصرة ولها جمهور كبير من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة وبدورنا نهتم بالفرقة ونقدم لها الدعم المادى والمعنوى لكى تواصل رسالتها فى تقديم تراث السمسمية للأجيال القادمة.
فرقة تراث السمسمية -اليوم السابع -8 -2015
فرقة تراث السمسمية


 يحى مولر -اليوم السابع -8 -2015
يحى مولر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة