شباب 21 حزبا وحركة يجتمعون لتدشين مجلس وطنى يمثلهم برعاية الدولة..أبرزهم الوفد والمصريين الأحرار والمصرى الديمقراطى والمحافظين.. الاجتماع شهد خلافا حادا على الاسم.. وإعلان الشكل النهائى خلال أسبوعين

الخميس، 04 يونيو 2015 02:21 ص
شباب 21 حزبا وحركة يجتمعون لتدشين مجلس وطنى يمثلهم برعاية الدولة..أبرزهم الوفد والمصريين الأحرار والمصرى الديمقراطى والمحافظين.. الاجتماع شهد خلافا حادا على الاسم.. وإعلان الشكل النهائى خلال أسبوعين جانب من الاجتماع
كتب إسلام سعيد - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد شباب 21 حزبا سياسيا، اجتماعا مغلقا، مساء أمس الأربعاء، بأحد فنادق الجيزة، استمر لقرابة 4 ساعات متواصلة، لمناقشة إنشاء تنسيقية أو مجلس يجمع شباب الأحزاب، على أن يكون بقرار من رئيس الجمهورية لمدة 4 سنوات، بحسب وثيقة تم توزيعها على المشاركين فى الاجتماع.

وأفاد مصدر من داخل اللقاء المغلق الذى جمع عددا من شباب الأحزاب، أن اللقاء شهد خلافاً حاداً بين المشاركين بسبب وجود ممثلين عن بعض الحركات السياسية، خاصة وأن الأصل فى الاجتماع هو تدشين برلمان لشباب الأحزاب، ومن بين الحركات "مجندة مصرية" و"التيار المصرى للشباب".

ورفض المشاركون فى الاجتماع الإفصاح عن أى معلومة عن شكل الكيان الجديد الذى بحثوا تشكيله، مؤكدين أن اللقاء الأول كان مجرد وسيلة لطرح الرؤى والاقتراحات وفتح باب المناقشة، وبحث امكانية تنفيذ مشروح شبابى جديد يتم تمثيل جميع الأحزاب السياسية فيه ويكون وسيلة تواصل مع رئيس الجمهورية.

وكشف مصدر من داخل اللقاء- فضل عدم ذكر اسمه- أن هناك اختلافا حول تسمية الكيان، حيث اقترح البعض اسم "المجلس المصرى للشباب" فى الوقت الذى رأى فيه آخرون أن اسم "المجلس الوطنى للشباب" هو الاسم الانسب اعتماداً على الإعلان الدستورى الصادر فى 8 يوليو 2013، على أن يكون من بين تخصصات الكيان الجديد إبداء الرأى فى القضايا الوطنية.

وأوضح المصدر فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، أنه خلال أسبوعين سيتم الانتهاء من تدشين الكيان، على أن يتم الاعلان عنه فى مؤتمر صحفى، مشيراً إلى أن دور الأحزاب فى الكيان الجديد لم يتم تحديده وفى انتظار الاقتراحات التى ستتقدم بها الأحزاب.

وبحسب الوثيقة التى حصل "اليوم السابع"، على نسخة منها، فإن من بين مهام الكيان الجديد، المشاركة ضمن الوفود المصرية فى المحافل الدولية والمساهمة فى الدبلوماسية الشبابية، والتعريف بقضايا الشباب، والعمل على نشر الوعى السياسى بها، والاستعانة بالمجتمع المدنى ومؤسسات وأجهزة الدولة المختلفة والتعاون معها، وإصدار تقارير دولية عن تطور الأوضاع فى مصر فى مجال تمكين الشباب على المستوى الحكومى والأهلى، بالإضافة إلى تبنى مبادرات وطنية تعتمد على الشباب بشكل منفرد أو بالتعاون مع الحكومات، هذا إلى جانب المشاركة مع الدولة فى تنفيذ المشاريع السياسية الخاصة بالشباب، وإنشاء وحدة بحوث لتنفيذ اهداف الكيان الجديد، وإعداد برامج لتأهل الشباب.

وضمت قائمة الأحزاب والحركات المشاركة فى اللقاء كلاً من "الوفد- التجمع- المصرى الديمقراطى- المحافظين- العدل- التحرير المصرى- حقوق الإنسان والمواطنة- النصر الديمقراطى- الخضر- مستقبل وطن- الكرامة- الاشتراكى المصرى- المصرى- مصر المستقبل- حزب الأمة- العربى الناصرى- الريادة- الوفاق القومى- الإصلاح والنهضة- مصر العربى- فرسان مصر".



موضوعات متعلقة..


شباب الأحزاب يجتمعون اليوم لإعادة الروح لتشكيل "المجلس الوطنى للشباب"..مطالبات للسيسى بتبنى الفكرة..التجربة فشلت فى محاولات سابقة بعد 15 اجتماعا مع "عدلى منصور" و"مصطفى حجازى" و"المسلمانى" و"الببلاوى"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة