5 كلمات تجعلك تبدو ضعيف الثقة بالنفس.. "آسف الأكثر استخدامًا"

الإثنين، 22 يونيو 2015 04:00 ص
5 كلمات تجعلك تبدو ضعيف الثقة بالنفس.. "آسف الأكثر استخدامًا" صورة أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"تكلم حتى أراك" المقولة الشهيرة لسقراط التى تختصر ببساطة أهمية كلامنا فى رسم صورتنا فى عيون الآخرين، والذى أحيانًا ما ينقل صورة سلبية وغير حقيقية عنا للناس، بسبب عدم اختيار الكلمات الملائمة، لذا حذر موقع "لايف هاك" الأسترالى من 5 كلمات تجعلك تبدو ضعيف الشخصية وقليل الثقة بالنفس حين تتحدث مع الآخرين تعرف عليهم واكتشف أيهم تكررها وتخلص منها فورًا.

"امممممم"

يلجأ الكثيرون إلى كلمات "آمممم" و"آآه" كلما فقدوا تسلسل الكلمات فى عقلهم، حتى يستجمعوا كلماتهم ولكن هذه الطريقة تجعل الناس يرونك غير واثق بنفسك، حتى لو لم تكن كذلك، وإذا كنت مدمنا على هذه العادة يجب أن تتوقف عن ذلك.

"زى ما أنت عارف"

بعض الناس لا يمكنهم إكمال 3 جمل دون أن يلحقوا بها جملة "زى ما أنت عارف" وهذا ليس جيدًا إذا كنت تريد الناس أن تأخذ ما تقوله على محمل الجد، فهذه الكلمة تجعلك تبدو سخيفًا وغير كفء.

"نوع من"

حين تستخدم هذه العبارة فى المحادثات تبدو وكأنك غير واثق فى ما تقوله، أو ليس لديك فكرة عن الموضوع وتخاف أن يكتشف الآخرون ذلك.

"أتمنى" "نأمل"

إذا كنت دائمًا ما تقول "نأمل" أو "أتمنى" على كل شىء فى المحادثة مثل "نأمل فى أن نحصل على كذا" أو "أتمنى لو يمكننى أن أفعل كذا" فإن هذا يجعلك تبدو غير مسيطر على الأوضاع، ويجعلك تظهر بشكل ضعيف وعاجز والأسوأ من هذا "غير موثوق به".

"آسف"

99 % من الوقت يستخدم الناس كلمة "آسف" فى محادثات الاعتذار فيها غير ضرورى، مثل أن تقول "آسف هل يمكن أن تأتى عندى؟" أو "عذرًا هل يمكن أن تأتى معى للخارج؟" هذه أشياء يمكن أن يساء تفسيرها على أنها تعنى أنك غير واثق من كلامك ولا نفسك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة