مقتل 7 فى هجوم لمسلحين على مطار بشرق الكونغو

الثلاثاء، 02 يونيو 2015 02:53 م
مقتل 7 فى هجوم لمسلحين على مطار بشرق الكونغو قوات الأمن فى الكونغو
جوما (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسئول محلى وشاهد عيان اليوم الثلاثاء إن مسلحين هاجموا مطار مدينة جوما أكبر مدن شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية أثناء الليل مما أسفر عن مقتل أربعة جنود وثلاثة آخرين يعتقد أنهم من المهاجمين.

وقال مسئول أمنى ودبلوماسى مقره جوما إن الهجوم شنه مقاتلو ماى ماى الذين ينتمون لجماعة من عشرات الجماعات المسلحة التى تسيطر على أجزاء كبيرة من المناطق الحدودية الغنية بالمعادن فى البلاد.

وذكر سكان بالمدينة التى يعيش فيها نحو مليون نسمة وهى عاصمة إقليم شمال كيفو المضطربة أنهم سمعوا أصوات إطلاق نار متقطع لعدة ساعات بدءا من حوالى الواحدة صباحا (2300 بتوقيت جرينتش أمس الاثنين).

ولم يحدد جولين بالوكو حاكم شمال كيفو هوية المهاجمين واكتفى بالإشارة إليهم بتعبير "قطاع طرق".

وأضاف أن جنودا من الحرس الجمهورى التابع لجيش الكونجو صدوا الهجوم وطاردوا المهاجمين من المطار الذى يقع على مشارف جوما إلى وسط المدينة حيث استمر إطلاق النار.

ورأى أيضا شاهد من رويترز جثث أربعة من جنود الحرس الجمهورى عند المطار وثلاثة آخرين يعتقد أنهم من المهاجمين. وقتل جنديان ذبحا والآخران بالرصاص.

ورأى الشاهد كذلك أربعة أشخاص يرتدون سترات الجيش الكونجولى وسراويل مدنية وقال مسؤولون عسكريون فى المطار إنهم احتجزوا خلال الاشتباكات.

وقال المسؤول الأمنى الذى طلب عدم نشر اسمه إنه بالإضافة إلى الجنود الأربعة القتلى أصيب ستة آخرون بجروح خطيرة مضيفا أن القوات الحكومية اعتقلت عشرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة