من جديد.. حلم القائمة الموحد يراود "الجبهة المصرية".. الائتلاف يطلب حضور ممثلين عن "المؤتمر" و"التجمع" و"الغد" و"اتحاد عمال مصر" لتكتل واحد.. ومحمود بكرى: نتشاور مع الجميع بمن فيهم "حب مصر"

الأربعاء، 29 أبريل 2015 10:07 م
من جديد.. حلم القائمة الموحد يراود "الجبهة المصرية".. الائتلاف يطلب حضور ممثلين عن "المؤتمر" و"التجمع" و"الغد" و"اتحاد عمال مصر" لتكتل واحد.. ومحمود بكرى: نتشاور مع الجميع بمن فيهم "حب مصر" محمود بكرى
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن ائتلاف الجبهة المصرية ترحيبه بانضمام أى كيانات جديدة للجبهة بهدف تشكيل قائمة موحدة تضم كافة القوى المدنية الداعمة للرئيس السيسى لتكوين كتلة برلمانية قادرة على تمرير كافة القوانين الصادرة من الرئيسين عدلى منصور وعبد الفتاح السيسى.

ندعو الجميع لتشكيل تكتل


من جانبه، قال ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل، وعضو المجلس الرئاسى للجبهة المصرية، إن الاجتماع دعا لتكتل سياسى أوسع لتشكيل قائمة موحدة دون محاصصة وأن يكون مرشحوها على مستوى أعلى من الكفاءة لتجنب أن تنافس الأحزاب المدنية بعضها البعض بما يفسح الطريق أمام التيار السلفى للفوز بالقوائم منفردًا .

وأضاف الشهابى لـ"اليوم السابع"، أن القوى المدنية الداعمة للرئيس السيسى يجب أن تلتف لتكوين قائمة موسعة تضمن الموافقة على القوانين الصادرة من الرئيسين عبد الفتاح السيسى وعدلى منصور وأن تكون ظهيرًا سياسيًا للرئيس فى البرلمان فى ظل عودة الهجوم على الرئيس من الإعلام.

جاء ذلك عقب اجتماع الجبهة المصرية بمقر حزب مصر الحديثة مساء الأربعاء بحضور الدكتور نبيل دعبس، رئيس حزب مصر الحديثة، والمستشار يحيى قدرى، نائب رئيس الحركة الوطنية، والدكتور على مصيلحى، نائب رئيس الحركة الوطنية، وناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل، واللواء قدرى أبو حسين، رئيس حزب مصر بلدى، والنائب السابق حسين مجاور، والجبالى المراغى، رئيس اتحاد عمال مصر، ومحمود بكرى، القيادى بحزب مصر بلدى، ونبيل عزمى، القيادى بحزب مصر الحديثة، والمهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، فيما فوض أحزاب المؤتمر والتجمع المستشار يحيى قدرى، عضو المجلس الرئاسى للائتلاف، لتمثيل وجهة نظرهم فى الاجتماع.

محمود بكرى: نتواصل مع الجميع بما فيهم قائمة فى حب مصر


بدوره أعلن محمود بكرى، القيادى بحزب مصر بلدى وائتلاف الجبهة المصرية، إجراء الجبهة عدة مشاورات مع القوى المدنية بمن فيهم قائمة فى حب مصر لتشكيل قائمة موحدة وذلك لإدراك الجبهة لخطورة المرحلة الحالية .

وأضاف بكرى لـ"اليوم السابع" أن أحزاب الجبهة المنسحبين لم يعلنوا عودتهم للائتلاف لكنهم أعلنوا التنسيق مع أحزاب الجبهة فى القائمة الجديدة التى بصدد تشكيلها، مشيرًا إلى أن الجبهة المصرية أوصت أحزابها بتنشيط دورهم الإعلامى والجماهيرى.

فيما أكد نبيل عزمى القيادى بالجبهة المصرية فى تصريحات لـ"اليوم السابع" عقب الاجتماع أن القائمة الجديدة لن تقوم على المحاصصة الحزبية ولكنها ستعطى الأولوية للكفاءات القادرة على العمل البرلمانى وغير المتورطة فى دماء.

حزب المؤتمر والتجمع اعتذرا عن الحضور


من ناحيته، أكد اللواء قدرى أبو حسين، رئيس حزب مصر بلدى، أن المؤتمر والتجمع اعتذرا عن حضور الاجتماع لظروف تخص قيادات الحزبين، لافتا إلى أنه من المرتقب حضورهم الاجتماع القادم.

وأوضح قدرى لـ"اليوم السابع"، أن قيادات الجبهة المصرية أجلت مناقشة نتائج أعمال لجنة هيكلة الجبهة المصرية والتى يعمل عليها الدكتور على مصيلحى للاجتماع القادم .


موضوعات متعلقة



- الجبهة المصرية: نتشاور مع الأحزاب المدنية لتكوين قائمة موحدة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة