الجوافة والبطاطا والكاكاو.. أطعمة تمنحك شعورا بالراحة والسعادة بشكل مفاجئ

الأحد، 12 أبريل 2015 06:10 م
الجوافة والبطاطا والكاكاو.. أطعمة تمنحك شعورا بالراحة والسعادة بشكل مفاجئ أطعمة تمنحك شعورا بالراحة والسعادة بشكل مفاجئ
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الغذاء يلعب دورا حاسما فى حياتنا والمصدر الرئيسى للطاقة الذى يغذى أنشطتنا اليومية، ليس فقط لتوفير التغذية إلى جسمك، ولكنه يؤثر أيضا على نواحى أخرى لدينا مثل النوم والمزاج و الشعور بالسعادة ويمكنه أيضاً إجراء تغييرات طفيفة فى نمط حياتك.

واتباع نظام غذائى غنى بالبروتينات وتناول الفواكه والخضراوات الطازجة الغنية بالألياف الغذائية ليست صحية فقط، ولكن لها تأثير إيجابى على العقل والروح وتمنحك شعورا بالراحة والسعادة، وتجدد شبابك وحيويتك، دعونا نلقى نظرة على بعض الأطعمة التى تمتعك بصحة جيدة بشكل مفاجئ، وفقا لما نشر على موقع "هيلثى و مان" الأمريكى.


البطاطا علاج فعال للاكتئاب -اليوم السابع -4 -2015
البطاطا علاج فعال للاكتئاب


البطاطا الحلوة من الخضراوات المتواضعة التى لا تحتوى على دهون، وتحتوى البطاطا المتوسطة الحجم على 160 سعر حرارى 4 جرامات من الألياف، كما تعتبر غنية بالكروم، مما يزيد من مستوى السيروتونين، الميلاتونين المسئولة عن تنظيم العاطفة والمزاج، حيث وجد أنها من الممكن أن تكون علاجا فعالا للاكتئاب.


 الكاكاو يحسن من تدفق الدم فى الدماغ والقلب -اليوم السابع -4 -2015
الكاكاو يحسن من تدفق الدم فى الدماغ والقلب


الكاكاو يحسن من تدفق الدم فى الدماغ والقلب ويخفض ضغط الدم، وتساعد فى منحك الشعور بالراحة والسعادة، كما أن الكاكاو لا يحتوى على أى الدهون ويحتوى على أقل من 15 سعرا حراريا لكل ملعقة طعام، ويعتبر الكاكاو الخام أو غير القلوى غنى بالمواد المضادة للأكسدة.


الجوافة غنية بمضادات الأكسدة -اليوم السابع -4 -2015
الجوافة غنية بمضادات الأكسدة


الجوافة هى واحدة من الفاكهة التى ينبغى أن تؤكل من القشرة إلى البذور، وتعتبر غنية بمضادات الأكسدة تسمى الليكوبين التى تحارب السرطان، وكما تعتبر غنية أيضا بالألياف والبوتاسيوم وتمنحك شعورا بالراحة .


حبوب الذرة تحتوى على نسبة كبيرة من الألياف والكربوهيدرات -اليوم السابع -4 -2015
حبوب الذرة تحتوى على نسبة كبيرة من الألياف والكربوهيدرات


حبوب الذرة تحتوى على نسبة كبيرة من الألياف والكربوهيدرات عالية الجودة المعقدة، كما تحتوى على فيتامينات B التى تحافظ على مستوى الدم تحت السيطرة وتشعرك بالسعادة والتفاؤل.


الثوم  يساعد فى تقليل الكوليسترول -اليوم السابع -4 -2015
الثوم يساعد فى تقليل الكوليسترول



الثوم يعتبر من عائلة البصل ويرتبط ارتباطا وثيقا بالكراث ويعتبر منخفض السعرات الحرارية وغنى جدا بالمنجنيز، وفيتامين C وفيتامين B6، كما أن لديه القدرة على خفض ضغط الدم ومكافحة الأمراض المختلفة، ويعتبر مصدرا غنيا بالمواد المضادة للأكسدة، ويساعد فى تقليل الكوليسترول وخطر الإصابة بأمراض القلب.

الخيار يكافح سرطانات القولون -اليوم السابع -4 -2015
الخيار يكافح سرطانات القولون


والخيار من أفضل الخضروات للتغلب على درجة الحرارة فى الصيف ويعتبر غنى بالعناصر الغذائية، كما أنه منخفض السعرات الحرارية ولا يحتوى على الدهون المشبعة أو الكوليسترول، ومصدر غنى للبوتاسيوم، مما يقلل من ضغط الدم،كما أن الألياف المتوفرة فى قشر الخيار تكافح سرطانات القولون من خلال القضاء على المركبات السامة بالأمعاء.


التوت والفراولة يتحكمان فى مستويات هرمونات التوتر -اليوم السابع -4 -2015
التوت والفراولة يتحكمان فى مستويات هرمونات التوتر


التوت من الأطعمة المحببة والأكثر شعبية لجميع الفئات العمرية، وتعتبر الفراولة غنية بالمواد المضادة للأكسدة وفيتامين C الفراولة يحتوى على مسكنات الألم الطبيعية التى تساهم فى إصلاح العضلات بشكل فعال ويخفض ضغط الدم ويتحكم فى مستويات هرمونات التوتر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة