نقابة البناء تطالب بتسجيل العمال بصندوق تأمينات القطاعين العام والخاص

السبت، 11 أبريل 2015 12:40 م
نقابة البناء تطالب بتسجيل العمال بصندوق تأمينات القطاعين العام والخاص نقابة البناء - أرشيفية
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب عبد المنعم عباس، المستشار التأمينى للنقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب بالسماح بتسجيل عامل المقاولات بالرقم التأمينى بصندوق العاملين بالقطاعين العام والخاص، وإضافة حساب بالمجموعة الدفترية فى حسابات صندوق التأمين على العاملين لتسجيل المبالغ المحصلة من المقاولين سنويا.

وأكد خلال مؤتمر نقابة البناء حول تعديلات قانون التأمينات بمقر اتحاد العمال على ضرورة تطبيق التأمين الصحى على العاملين بالمقاولات، قائلا "هذا الأمل الذى طال انتظاره لمدة 50 عاما".

وأضاف أن التشريعات التأمينية التى صدرت للعاملين بالقطاع الخاص عام 1964 صنفت المؤمن عليهم إلى عمالة غير منتظمة، تتمتع بكافة الحقوق والمزايا التأمينية، وأخرى غير منتظمة تم تأجيل بعض الحقوق لها دون تحديد مدة زمنية، مع صرف مكافأة نهاية الخدمة لأكثر من 30 عاما.

وأوضح أن مطالب المؤتمر تتمثل فى المطالبة بتعديل الجدول رقم 7 المرفق بقرار وزير المالية رقم 554 لسنة 2007، والذى يتناول تقدير أجور حتمية لعمال المقاولات، والاشتراك بنظام التأمينات الاجتماعية، والمبالغ المستقطعة من مستخلصات المقاولين لحساب عمال المقاولات والتى يتم تجاهلها حتى الآن إلى أن وصلت إلى 4 مليارات جنيه سنويا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة