ميناء دمياط يوقع عقد إنشاء رصيف جديد بغاطس 17 مترا

الخميس، 05 مارس 2015 02:50 م
ميناء دمياط يوقع عقد إنشاء رصيف جديد بغاطس 17 مترا ميناء دمياط
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع اليوم اللواء بحرى أيمن صالح إبراهيم رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط عقد تصميم وإنشاء رصيف بحرى جديد بالميناء، يبلغ طوله 630 م بغاطس 17م وساحة تداول ملاصقة بمساحة 75000 م2.

تم توقيع العقد اليوم خلال حفل الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بين هيئة الميناء ومركز البحوث والاستشارات التابع للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، وحضر الحفل قيادات النقل البحرى والأكاديمية ولفيف من أساتذة الهندسة والخطوط الملاحية.

ويأتى توقيع العقد بعد قيام رئيس مجلس الوزراء بافتتاح رصيفين جديدين بالميناء فى أكتوبر الماضى، وذلك ضمن خطة وزارة النقل التى اعتمدها وزير النقل لتطوير الموانى المصرية فى وقت قياسى.

صرح اللواء بحرى أيمن صالح أن هذا المشروع يضيف للميناء رصيفا يسمح بدخول أحجام وحمولات سفن لم تكن تتعامل مع الميناء من قبل، وأن هذا المشروع يتزامن مع عملية كبيرة لتعميق الممر الملاحى تنفذه أكبر شركة تكريك فى العالم للوصول إلى غاطس 16.5 م لمواكبة التطور الحادث فى بناء السفن العملاقة، ومن المنتظر انتهاؤه خلال 4 شهور.

وأضاف أن هيئة الميناء استبقت كل ذلك بالتعاقد على قاطرات كبيرة الحجم ذات قدرات شد تصل إلى 60 طن للواحدة، وصلت واحدة منها بالفعل للميناء وجار تدريب الطاقم عليها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة