5 ملايين جنيه لشراء مولدات كهرباء لمعهد الكبد القومى بجامعة المنوفية(تحديث)

الثلاثاء، 31 مارس 2015 11:23 ص
5 ملايين جنيه لشراء مولدات كهرباء لمعهد الكبد القومى بجامعة المنوفية(تحديث) جامعة المنوفية – أرشيفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية، خلال رئاسته للجلسة الأخيرة لمجلس الجامعة، أن العمل يجرى فى وضع اللمسات الأخيرة لافتتاح المستشفى الجديد لمعهد الكبد القومى، خاصة بعد تدبير مبلغ 5 ملايين جنيه بالتعاون بين الجامعة ووزارة التعليم العالى، وذلك لشراء وحدات احتياطية لتوليد الكهرباء بطاقة أكثر من 2 جيجا، لضمان عدم انقطاع الكهرباء عن أقسام المعهد المختلفة والأجهزة وغرف العمليات على مدار 24 ساعة.

وأضاف رئيس الجامعة، فى تصريحات صحفية، أن العمل يجرى حالياً فى وضع اللمسات الجمالية والحضارية على الموقع العام للمستشفى الجديد بحيث يدخل الخدمة بكامل طاقته عند افتتاحه خلال الأسابيع القليلة القادمة بحضور رئيس مجلس الوزراء.

كما أعلن رئيس جامعة المنوفية، أن مجلس الجامعة على أن تبدأ امتحانات نهاية العام الدراسى اعتباراً من 23 مايو المقبل بجميع كليات الجامعة مع إمكانية البدء فى امتحانات الشفوى والعملى قبل ذلك الموعد، وكذلك بالنسبة للكليات كثيفة الأعداد مثل الحقوق والتجارة والآداب.

وطالب رئيس الجامعة عمداء الكليات بالبدء فى تشكيل لجان الكنترولات واتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة الخاصة بأعمال الإمتحانات لتبدأ فى الموعد المحدد فى مناخ من الإنضباط والاستقرار.

اضافة..


كما أعلن الدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية خلال جلسة مجلس الجامعة الأخيرة، أن الجامعة قد انتهت من إعداد المخطط العام لبرنامج الجامعة لمحو أمية الكبار إسهاماً منها فى عملية التنمية بصورة عملية ومباشرة، ومشاركة فى الخطة القومية لتحقيق ذلك الهدف، وتتبلور ملامح الخطة التى يبدأ تنفيذها اعتباراَ من العام الدراسى الجديد فى تكليف كل طالب وطالبة بمحو أمية 4 من الأفراد الأميين، واعتبار ذلك تكليفاً وإلزاماً لكل طالب وطالبة قبل تخرجه من الجامعة.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن التنسيق يجرى حالياً مع الهيئة القومية لمحو الأمية وتعليم الكبار بشأن توفير قائمة بأسماء الأميين وتوزيعاتهم الجغرافية، وكذلك مع كلية التربية بشبين الكوم لإعداد برنامج تأهيل وإعداد للطلاب يمكن لهم بعد اجتيازه البدء مباشرة فى محو أمية الأفراد الذين تم الاتفاق عليهم من قائمة الأسماء المتاحة لدى الجامعة، كما سيتم التنسيق بالنسبة للطلاب المغتربين من المحافظات الأخرى مع الهيئة القومية لمحو الأمية لإتمام مهمته فى محافظاتهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة