رئيس البرلمان المزعوم للإخوان يستقيل ويؤكد:أتولى منصباً لا أملك أدواته وأرفض أن أكون واجهة للآخرين..وخبراء:ضربة قاضية للجماعة وستؤثر على التنظيم فى الخارج..وستدفع حلفاءها للانفصال لرغبتها فى الاستحواذ

الأربعاء، 25 فبراير 2015 05:44 ص
رئيس البرلمان المزعوم للإخوان يستقيل ويؤكد:أتولى منصباً لا أملك أدواته وأرفض أن أكون واجهة للآخرين..وخبراء:ضربة قاضية للجماعة وستؤثر على التنظيم فى الخارج..وستدفع حلفاءها للانفصال لرغبتها فى الاستحواذ ثروت نافع
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف خبراء إعلان "ثروت نافع" رئيس ما يسمى بـ"البرلمان الموازى" الذى شكله عدد من النواب السابقين لجماعة الإخوان والمتحالفين معهم بأنه ضربة عنيفة تلقتها الجماعة، كما أشاروا إلى أن الأسباب التى وردت فى نص الاستقالة بأنها كشفت حقيقة السياسات التى تتبعها الجماعة مع حلفائها فى الخارج.

ثروت نافع يستقيل من برلمان الإخوان المزعوم

وقال ثروت نافع رئيس ما يسمى بـ"البرلمان الموازى"، إنه تقدم باستقالته من منصبه أمس الثلاثاء اعتراضا على ما سماه بأن يتولى منصباً لا يملك أدواته، أو أن يقوم بدور الواجهة لمحركين فعليين للأمور بدون علمه أو استشارته.

ورفض نافع، المقيم خارج مصر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، الحديث عمن أسماهم بالمحركين الفعليين للبرلمان وقال: "لن أدخل فى هذا الموضوع".

الزعفرانى: استقالة ثروت نافع ضربة قاضية لجماعة الإخوان

من جانبه، قال خالد الزعفرانى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، والقيادى السابق بالجماعة، إن استقالة "ثروت نافع" من البرلمان المزعوم للإخوان يعد ضربة قاضية للجماعة ستؤثر عليها كثيرا أمام أنصارها، وتكشف طريقة تعامل الجماعة من الحلفاء فى الخارج.

وأضاف الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن انسحاب "ثروت نافع" من الإخوان، أكد سياسة الجماعة فى الاستحواذ على كل شىء حتى وهم خارج السلطة، لافتا إلى أن الأحزاب الإسلامية التى أعلنت من قبل انسحابها من تحالف الإخوان، اتخذت القرار عندما اكتشفت حقيقة الجماعة.

وأشار الزعفرانى، إلى أن استقالة نافع أكدت طريقة تعامل الجماعة مع جميع كياناتها السياسية المتواجدة فى الخارج مثل المجلس الثورى، وأيضا الائتلافات الحقوقية الدولية التى شكلتها، ومدى تجاهل الإخوان لحلفائها.

الغزالى: الاستحواذ منهج موجود داخل لائحة الإخوان

فيما، قال أحمد ربيع الغزالى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن جماعة الإخوان لا تعرف الديمقراطية، بل تسعى للسيطرة على كل شىء وهذا موجود فى لائحتهم الداخلية، بحيث يسعى أعضاء الإخوان إلى الاستحواذ على أى مؤسسة يشاركون بها.

وأضاف الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن استقالة "ثروت نافع"، سيكون لها أثر كبير على الإخوان، حيث فضحتهم أمام العالم، وكشفت أنهم يُقصون الجميع حتى حلفاؤهم، كما سيجعل الكثير من حلفاء الجماعة ينفصلون عنها خلال الفترة المقبلة.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة