وزارة التطوير الحضرى: تطوير سوق الكونيسة بالعمرانية بتكلفة 2,4 مليون جنيه

الجمعة، 20 فبراير 2015 07:33 ص
وزارة التطوير الحضرى: تطوير سوق الكونيسة بالعمرانية بتكلفة 2,4 مليون جنيه ليلى اسكندر
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور شريف الجوهرى المتحدث الرسمى لوزارة التطوير الحضرى، موافقة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، على طلب الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات، لتمويل مشروع تطوير سوق الكونيسة بحى العمرانية بمبلغ 2,4 مليون جنيه، يتم توفيرها كدعم اجتماعى لمحافظة الجيزة.

وأوضح المتحدث الرسمى لوزارة التطوير الحضرى، فى تصريحات صحفية، أمس الخميس، أن مشروع السوق بدأ بزيارة الوزيرة مع محافظ الجيزة، ثم أعد فريق العمل بالوزارة بدائل التطوير وعرضها على الباعة وتعديلها بناءً على رغباتهم، ويعتمد مشروع التطوير على قيام المحافظة بتوفير وتخصيص قطعة أرض بمساحة 1400 متر مربع بنفس المنطقة من أراضى أملاك الدولة لإقامة السوق الحضارى، ليتم نقل الباعة إليه بدلاً من السوق العشوائى الحالى.

وأضاف الجوهرى، أن السوق الجديد سيستوعب جميع باعة الخضر والفاكهة والأسماك واللحوم والدواجن، هذا بالإضافة إلى جميع الباعة بالفروشات، كما سيتم توفير دورات مياه ومكان لإدارة السوق، وكذلك نظام لإطفاء الحريق.

تجدر الإشارة إلى أن سوق الكونيسة هو أول سوق يتم تصميمه بأسلوب المشاركة مع الباعة، وقد تم الانتهاء من إعداد الرسومات التنفيذية وطرح الأعمال واستخراج التراخيص من محافظة الجيزة، حيث سيتم البدء فى المشروع قبل نهاية شهر فبراير 2015 .


موضوعات متعلقة:

وزيرة التطوير الحضرى ومحافظ الجيزة يوقعان بروتوكول سوق الكونيسة













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة