"مصر الخير" تقرر تقديم مساعدات عاجلة للعائدين من ليبيا

الخميس، 19 فبراير 2015 01:30 م
"مصر الخير" تقرر تقديم مساعدات عاجلة للعائدين من ليبيا مؤسسة مصر الخير
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت لجنة المخاطر بمؤسسة مصر الخير وضع كل إمكانيات وبرامج الموسسة بالتنسيق مع القوات المسلحة والحكومة، لتقديم مساعدات عاجلة للعائدين من ليبيا، عقب التطورات الأخيرة فى الأحداث، والتى من المتوقع أن تؤدى لنزوح الآلاف من المصريين من ليبيا، هربا من عمليات الجماعات المسلحة.

وأعلنت مؤسسة مصر الخير فى بيان اليوم التنسيق مع الحكومة والقوات المسلحة لإمكانية توفير أتوبيسات ووسائل لنقل العائدين من معبر السلوم أو المطارات إلى محافظاتهم مع إمكانية توفير وجبات غذائية وملابس وبطاطين ومساعدات عينة لمساعدة العائدين فى الوصول لذويهن سالمين، والأدوية للأمراض المعروفة والمنتشرة.

وأكدت لجنة المخاطر بمؤسسة مصر الخير أنه فضلا عن المساعدات العاجلة سيتم دراسة تقديم مساعدات طويلة المدى للعائدين وأسرهم للمساعدة فى مواجهة أعباء الحياة.

وقال مجدى سليم رئيس قطاع الدراسات والتنفيذ بمؤسسة مصر الخير، إن المؤسسة تؤكد دعمها الكامل فى أى وقت لكل مصرى عائد من ليبيا فضلاً عن إعلان حالة الطوارئ داخل المؤسسة بكافة مكاتبها فى المحافظات ابتداء من الفيوم حتى أسوان، بالإضافة إلى مكتب شمال سيناء ومطروح لاستقبال أى طلبات من المصريين العائدين من ليبيا ودراستها واتخاذ موقف سريع فيها وفقا لمعايير المؤسسة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة