بالصور.. أوبرا وينفرى تتحدث عن كفاحها مع "الريجيم" للوصول لوزن مثالى

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 07:12 م
بالصور.. أوبرا وينفرى تتحدث عن كفاحها مع "الريجيم" للوصول لوزن مثالى أوبرا وينفرى
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفرى أشهر مقدمة برنامج حوارى فى العالم الحديث، الحديث مجددًا حول كفاحها فى فقدان الوزن، وتقديم خطاب حماسى فى إعلان جديد لشركة "Weight Watchers"، وذلك بعد حياة حافلة بمشاكل النظام الغذائى.


اليوم السابع -12 -2015
وظهرت أوبرا وينفرى البالغة من العمر 61 عامًا فى فيديو مؤثر، عرضت فيه تغيرات الوزن المختلفة التى مرت بها طوال حياتها، مؤكدة أنها تأمل فى أن تلهم الناس على البدء فى رحلتهم الخاصة لفقدان الوزن، وقالت وينفرى: "فى كثير من الأحيان تنظرى فى المرآة ولا تتعرفين على نفسك بعد فقدانك لكثير من الوزن التى كنتِ تحمليه".



اليوم السابع -12 -2015

وتقول أوبرا على موقعها الإلكترونى إنها عقدت العزم على ألا تعيش يومًا آخر كامرأة بدينة تفتقد الصحة والرشاقة، فبعد أعوام من الصراع مع تقلبات الوزن "أدركت أن قرارك بأن تعيش بصحة جيدة وأن تتحلى بالجسم المثالى هو خيار يبقى معك إلى آخر العمر"، واتبعت وينفرى نظامًا غذائيًا ورياضيًا مدته 12 أسبوعًا أشرف عليه المدرب الشهير بوب جرين.



اليوم السابع -12 -2015
وأضافت الإعلامية الأمريكية: "لا شىء يضيع هباءً، لذلك فى كل مرة حاولت فيها اتباع حمية خاصة وفشلت، حاولت مجددًا، ثم حاولت مرة أخرى، حتى جاءت اللحظة الحاسمة التى قلت فيها لنفسى "إن لم يكن الآن، فمتى؟ ".



اليوم السابع -12 -2015
وتقول وينفرى: "صباح كل يوم أختار أن أعيش بشكل صحى وأبدأ يومى بالتمارين الرياضية بمختلف أنواعها سواء الأيروبكس التى تمد الجسم بالحيوية والطاقة والرشاقة"، وتضيف وينفرى: "إن وزنى الحالى يبلغ 73 كجم وليس 63 كما يعتقد الجميع، وحتى أكون صادقة معكم سأسعى خلال الأسابيع المقبلة لإنقاص وزنى 10 كيلوجرامات حتى أصل إلى الوزن الصحى السليم الذى يضعنى على بر الأمان، ويجعلنى لا أخاف من تناول وجبة إضافية فى إجازة أو غيرها، وبالتالى أجد نفسى مضطرة للعودة من جديد إلى العمل على إنقاص الوزن"، وعن هذا النظام تقول: "أن أهم شىء للبدء فى هذا النظام هو الالتزام والتصميم".



اليوم السابع -12 -2015
وقامت وينفرى فى هذه اللحظة بالنظر إلى الأسفل منادية المشاهدين بالتحكم فى نظامهم الغذائى، وقالت فى النهاية: "أعرف أهمية الشعور بوزن مثالى، وأعرف الملايين من الناس الآخرين الذين يشعرون بنفس الشىء، هل أنتن جاهزات؟ دعونا نفعل ذلك معًا".



اليوم السابع -12 -2015
وبيّنت أن اتباع هذا النظام ضمن فريق يحقق الهدف المرجو، لذلك عمدت أوبرا على وضع عقد اتفاق على موقعها الإلكترونى لكل من يرغب فى اتباع هذه الحمية يلزمهم إلزامًا معنويًا أن تقول أوبرا "كأى نظام ريجيم هناك قواعد يجب اتباعها حرفيًا، لكن لا داعى للقلق لأن هذا النظام سوف يجعلك تشعر بالرضا والشبع" ويعتمد نظام الحمية على تناول البروتين الصافى، وتناول حبتى فواكه يوميًا، وجميع الخضراوات الخضراء، كما يشتمل على تخفيض الدهون قدر المستطاع، فمثلاً بالنسبة لتتبيلة السلطة يجب استخدام القليل من زيت الزيتون فقط والليمون".



اليوم السابع -12 -2015
أما القاعدة الرئيسية فهى التخلص من كل شىء لونه أبيض: الخبز، البطاطا، المكرونة، الأرز، والسكريات بجميع أشكالها (الكيك، البسكويت، الحلويات بمختلف أصنافها) وفى الشهر الأول من النظام يجب الابتعاد عن الحبوب بأشكالها كافة حتى الحبوب الكاملة مثل الأرز الأسمر والشوفان والخبز الأسمر، والقاعدة الأساسية الثانية لإنجاح هذا النظام هو عدم تناول الطعام مهما كان نوعه قبل 3 ساعات من موعد النوم. وتقول أوبرا إن مجرد اتباع هذه القاعدة كفيلة بأن تنقص من وزنك.



اليوم السابع -12 -2015

وخلال فترة الريجيم (3 أشهر) يمكنك أن تختار 3 أيام لتناول بعض الكربوهيدرات (قطعة كعك أو شريحة من الخبز أو وعاء من المكرونة، ولكن يجب عدم تناول أكثر من ذلك، وتابعت أوبرا مع الحمية نظامًا رياضيًا يشتمل على 8 حصص أسبوعية، بمعدل ستة أيام من تمارين إنقاص الوزن، وتمرين يومى يرتبط بالجهاز الوعائى القلبي، والذى تقول أوبرا إنها لا تستمتع كثيرًا بممارسته.

وتقول: "لم أعد أتردد فى الذهاب إلى النادى الرياضى، كما كنت أفعل من قبل، بل أجدنى اليوم أحب كثيرًا ممارستها من دون خوف أو ملل، وأعتبر ذلك بحد ذاته ثورة فى حياتى" وتؤكد أوبرا أن السعى للوصول إلى لياقة الجسم ورشاقته هو قرار على الشخص أن يتخذه ويناقش مشاكله بجدية، من المعروف أن المذيعة الأشهر أوبرا وينفرى كانت سابقًا من ذوات القياس الكبير حتى سنوات قليلة مضت، عندما قررت فيها التخلص من الكيلو جرامات الزائدة، والتحلى بجمال الجسم الرشيق الذى بات واضح المعالم خلال تقديمها برنامجها اليومى.

واستطاعت المذيعة الأمريكية الشهيرة أوبرا أن تنقص وزنها بطريقة لافتة للانتباه وبوقت قياسى فقط، فبعزم وإصرار تمكنت الإعلامية أوبرا وينفرى من تحرير جسدها من الوزن الزائد (حوالى 40 كجم) الذى اكتسبته بسبب تلبيه الولائم التى كانت تدعى إليها والشوكولا والمثلجات التى كانت تعشقها وتحويله إلى جسم صحى رشيق وصحى مفعم بالشباب ولهذه الغاية اتبعت نظامًا غذائيًا ورياضيًا امتد 12 أسبوعًا.

وتمتلك الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفرى 10% من أسهم شركة "Weight Watchers"، وفور إعلان وينفرى عن استثمار 43.2 مليون دولار فى الشركة، صعد سهم الشركة ليغلق على ارتفاع 105% عند سعر 13.92 دولار.

وكان نيل ساونديرس، المدير الإدارى للشركة قد صرح: "الجيد بشأن اختيار أوبرا وينفرى أنه رغم كونها شخصية إعلامية قوية فإن كثيرا من الناس يرونها شخصية طبيعية للغاية.. شخصية عانت من أمور مثل إنقاص الوزن".

كما قالت وينفرى فى بيان: "أعطتنى شركة "Weight Watchers"، الأدوات اللازمة للبدء فى صنع التحول الدائم الذى أحتاجه أنا وكثير منا ممن يعانون من الوزن الزائد".

يذكر أن وينفرى حملت لسنوات لقب أكثر مشاهير أمريكا تأثيرًا بفضل برنامجها الحوارى اليومى ومجلتها وشركة الإنتاج التى تملكها، وتراجع تأثيرها منذ انتهاء برنامجها فى 2011 بعد نجاح استمر 25 عامًا لتبدأ بعده مشروعها لتليفزيون الكابل أون.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة