رواق "الجامع الأزهر" يطلق حزمة من البرامج التدريبية لخدمة الأسرة

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 10:56 ص
رواق "الجامع الأزهر" يطلق حزمة من البرامج التدريبية لخدمة الأسرة الجامع الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رواق التدريب بالجامع الأزهر الشريف بالتنسيق مع الإدارة العامة للتنظيم والإدارة، بمشيخة الأزهر عن إطلاق مجموعة من البرامج التدريبية الخاصة بالإرشاد الأسرى، والتوجيه الاجتماعى، والتى يستفيد منها مختلف فئات المجتمع خاصة المقبلين علي الزواج من الشباب.

وقال د.محمد مهنا المشرف على رواق الجامع الأزهر، إن الدورة تعد الأولى من نوعها؛ حيث تشتمل على العديد من البرامج التي تقدم خدمات حيوية لأفراد المجتمع، مشيراً إلى أن البرامج تتناول عدة محاور منها: التواصل في العلاقات الزوجية، ومهارات التواصل والاتصال مع الآخرين، ودليل المقبلين على الزواج وتربية الأبناء والتنشئة الاجتماعية.

أضاف مهنا ، أن البرامج تحتوي أيضاً على محاور لعلم النفس الأسري، وسبل التواصل بين الآباء والأبناء خاصةً في فترة ما بعد البلوغ، كما تحتوي البرامج أيضاً على محاور تركز على المخاطر الإعلامية التي تهدد أفراد الأسرة وخاصةً الأطفال والشباب وكيفية مواجهتها والتعامل معها.

أوضح المشرف على رواق الجامع الأزهر، أن هذه البرامج سوف تنطلق فعالياتها بداية شهر فبراير المقبل وتستمر لمدة ثلاثة أشهر ويحاضر فيها نخبة متميزة من الأساتذة والخبراء المتخصصين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة