"جارتنر": نمو الإنفاق على التسويق الرقمى بنسبة 10% فى 2015

الخميس، 26 نوفمبر 2015 11:03 ص
"جارتنر": نمو الإنفاق على التسويق الرقمى بنسبة 10% فى 2015 صورة ارشيفية
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبحت عمليات التسويق الرقمى حالياً من التوجهات السائدة على الساحة العالمية، حيث تتربع التجارة الرقمية على رأس قائمة الأولويات بالنسبة للمسوقين، وفقاً لأحدث التقارير الصادرة عن مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية "جارتنر" والخاصة بالمدراء التنفيذيين للتسويق.

وأفادت النتائج أيضا بتنامى الميزانيات المخصصة لعمليات التسويق بنسبة 10% خلال 2015، حيث أشار 61% ممن شملتهم الدراسة بأنهم يتوقعون ارتفاع سقف الميزانيات المخصصة لأقسامهم مرة أخرى خلال العام 2016.

وتمثل هذه النتائج جزءاً من تقرير مؤسسة "جارتنر" حول معدلات إنفاق الرئيس التنفيذى للتسويق خلال عامين 2015 و 2016، الذى شمل آراء مجموعة من قادة ورواد الأعمال المسؤولين عن عمليات التسويق، وعلى وجه الخصوص عمليات التسويق الرقمى، ضمن 339 شركة كبيرة وكبيرة جداً تنتشر فى أمريكا الشمالية والمملكة المتحدة.

كما أفاد 10% من المسوقين بأنهم تجاوزوا مرحلة الاستعانة بتقنيات التسويق الرقمى، حيث إنهم قاموا بتوسيع دور ومجال التسويق بهدف إنشاء نماذج أعمال جديدة موجهة رقمياً.

ويمثل عدم الوضوح الحالى فى عوالم التجهيزات والعمليات الرقمية فرصاً متميزة للمسوقين من أجل تنفيذ رؤى العملاء الرامية إلى إنشاء واختبار تجارب ونماذج أعمال جديدة موجهة رقمياً.

وضمن ذات المسار، تتنامى وتيرة ازدهار التجارة الرقمية، التى شكلت 11% من ميزانية التسويق الرقمى مرتفعة عن 8% حققتها فى عام 2014، بحيث أصبح المسوقون أكثر عرضة للمساءلة حول النتائج الدافعة لذلك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة