27 مليون دولار مكافأة أمريكية لمن يدلى بمعلومات عن قادة حركة الشباب

الأربعاء، 11 نوفمبر 2015 07:15 م
27 مليون دولار مكافأة أمريكية لمن يدلى بمعلومات عن قادة حركة الشباب مسلحى حركة الشباب الصومالية - أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أمريكا


أعلنت الولايات المتحدة عن مكافآت قيمتها إجمالا 27 مليون دولار لمن يدلى بمعلومات عن ستة من أكبر قادة حركة الشباب الصومالية المتشددة التى شنت هجمات فى أنحاء شرق أفريقيا.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية على موقعها الإلكترونى، إن هذا يشمل ما يصل إلى ستة ملايين دولار لمن يدلى بمعلومات عن أبو عبيدة زعيم الشباب الذى تولى قيادة الحركة فى سبتمبر أيلول عام 2014 بعد مقتل سلفه أحمد جودان فى ضربة صاروخية أمريكية.

وبموجب برنامج المكافآت من أجل العدالة عرضت الوزارة ما يصل إلى خمسة ملايين دولار لمن يدلى بمعلومات عن ثلاثة قادة آخرين بينهم عبد الرحمن محمد وارسيم المتهم بالقيام بدور رئيسى فى الهجوم على جامعة جاريسا فى كينيا فى أبريل نيسان الذى خلَّف نحو 150 قتيلا.

وقالت وزارة الخارجية إن الاثنين الآخرين وهما معلم داود وحسن أفجوى كانا مسئولين عن أنشطة مثل التدريب والتجنيد والتمويل لحركة الشباب.

وعرض برنامج المكافآت الأمريكى ما يصل إلى ثلاثة ملايين دولار لكل من يدلى بمعلومات عن قائدين كبيرين آخرين فى حركة الشباب.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية عرضت من قبل مكافآت لمن يدلى بمعلومات عن قادة آخرين فى الشباب فى إطار برنامج المكافآت من أجل العدالة.

وقالت الوزارة إن البرنامج الذى بدأ تنفيذه عام 1984 دفع أكثر من 125 مليون دولار إلى أكثر من 80 شخصا قدموا "معلومات عملية قيمة أدت إلى اعتقال إرهابيين أو منعت وقوع أعمال إرهاب دولى فى أنحاء العالم."









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة