"ارميه فى الميه وخدى الباقى فى كيس".. أشهر الخرافات المرتبطة بقص الشعر

الأحد، 01 نوفمبر 2015 02:22 ص
"ارميه فى الميه وخدى الباقى فى كيس".. أشهر الخرافات المرتبطة بقص الشعر تقول الأسطورة إن رمى الشعر فى ماء جارٍ يساعد تطويل الشعر
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أساطير كثيرة ترددها الجدات وتتوارثها الفتيات يطبقنها بحذافيرها وكأنها تعويذة الجمال عند "قص الشعر" فعلى الرغم من أن الموضة تحتم على الفتاة تطبيق كثير من القصات إلا أنها فى كل مرة تزور فيها مصفف الشعر تتمنى أن تعوض ما أفقدها المقص من سنتيمترات.

ويقول مصفف الشعر سعيد حافظ: أعمل فى هذه المهنة منذ أكثر من عشر سنوات وصادفت من الزبائن جميع الطبقات وكل واحدة منهن تحمل بين طيات عقلها أسطورة تؤمن بها تحاول تطبيقها عند قص شعرها.

1- ارمى الشعر فى ميه جارية


تقول الأسطورة إن رمى الشعر فى ماء جارٍ مثل نهر النيل أو البحر يساعد أن يطول الشعر ويثقل بطريقة كبيرة وهذه النصيحة تهمس بها الجدات وتعلل أنها فعلت ذلك من قبل وكان شعرها طويل وصحى

2- لا تتركي الشعر ملقيًا على الأرض

ويقول "سعيد" تحرص بعض الفتيات على لملمة الشعر من على الأرض فور قصه معللة أن الشعر الذى يداس بالأقدام يموت ولا يطول من جديد.

3- حرص الفتاة على الاحتفاظ بالشعر المقصوص معها

هناك فتيات تحرص على لملمة شعرها المقصوص مهما كانت "استايل" تقول إنه يجب أن تتخلص منه بنفسها حتى تطمئن ألا يوجد من يسيء استخدامه.

4- عدم رمى الشعر فى سلة المهملات

تحرص الفتاة على عدم إلقاء شعرها المقصوص فى سلة المهملات حيث ترى أنه لا يجب أن يكون بين النفايات حتى لا يتأثر الشعر الجديد بذلك ويقف طوله.

5- من تقص شعرها "قلبها ميت"

من تتمكن من التضحية بشعرها الطويل للظهور بلوك معين حتمًا شخصية قوية وجريئة، وهى واحدة من الخرافات المرتبطة بقص الشعر، وهى التى تخضع للروايات الخالية من المنطق، فلا تفسر موضات الشعر القصير تفاصيل الشخصية، سواء كانت جريئة أم كريمة كما يظن البعض.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة