وزارة الرى تخصص خطًا ساخنًا للإبلاغ عن التعديات على نهر النيل

الثلاثاء، 06 يناير 2015 12:56 م
وزارة الرى تخصص خطًا ساخنًا للإبلاغ عن التعديات على نهر النيل الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خصصت وزارة الرى خطًا ساخنًا، للإبلاغ عن أية مخالفات، أو تعديات بالبناء على نهر النيل، رقمه "15116"، ليتمكن المواطنون من الإبلاغ عن أية حالات تعدٍ على النهر أو تلويث له.

وقال الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى: إن الوزارة طلبت من وزارتى التعليم العالى والتربية والتعليم إضافة أجزاء عن نهر النيل فى المناهج، كما طلبت من وزارة الأوقاف تدريب خطباء، للحديث عن أهمية النيل خلال خطبة الجمعة.

وأضاف الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى فى تصريحات صحفية اليوم، أن نهر النيل تعرض لهجمة شرسة من التعديات والمخالفات خلال الثلاث سنوات الماضية، لافتاً إلى أن الوزارة ليست وحدها مسئولة عن حماية النيل، لكن كل المصريين عليهم دور كبير فى حمايته، ومن هنا انطلقت الحملة القومية لحماية نهر النيل.

وأوضح الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، أنه تم تغليظ العقوبة على المتعدى على نهر النيل، لتصل إلى سنة حبس، وغرامة مالية تصل إلى 50 ألف جنيه، إلى جانب إغلاق المصنع المخالف، كما أنه تم التنسيق مع الأزهر والكنيسة للقيام بدورهما التوعوى، للحفاظ على نهر النيل، فضلاً عن وجود تعديلات فى مناهج وزارتى التربية والتعليم، والتعليم العالى، تؤكد أهمية الحفاظ على النيل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة