بعد 34 عامًا.. "cnn" تنهى عمل جيم كلانسى لانتقاده إسرائيل

الإثنين، 19 يناير 2015 09:50 م
بعد 34 عامًا.. "cnn" تنهى عمل جيم كلانسى لانتقاده إسرائيل المذيع المخضرم جيم كلانسى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهى المذيع المخضرم جيم كلانسى 34 عامًا من العمل مع قناة "CNN" بعد حرب كلامية دارت بينه وبين مناصرين لدولة إسرائيل على موقع "تويتر"، وذلك حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم".

وجاء فى بيان رسمى من إدارة القناة أن "جيم كلانسى لم يعد يعمل مع قناة سى إن إن، نشكره لخدمته المميزة لأكثر من ثلاثة عقود، ونتمنى له كل الخير".

ورغم أن القناة لم توضح سبب انتهاء خدمة كلانسى معها، كما لم يفعل كلانسى نفسه، إلا أن التقارير الإعلامية تربط استقالته بالحرب الكلامية التى دارت بينه وبين داعمين إسرائيل على "تويتر" بعد هجمات شارلى إبدو فى فرنسا.

وبدأت النقاشات على "تويتر" بعد أن نشر كلانسى تغريدة يوضح فيها أن الرسوم الكاريكاتورية التى نشرتها "شارلى إبدو" لم تستهزأ بالنبى محمد- صلى الله عليه وسلم- ولكنها استهزأت "بالجبناء الذين حاولوا تشويه كلمته"، إشارة منه إلى الجماعات المتطرفة الإسلامية، متهمًا الإسرائيليين باستغلال أحداث "شارلى إبدو" لتشويه صورة المسلمين وتعميم فكرة أن جميع المسلمين إرهابيون.

وجاء الرد على كلانسى من قبل مدوّن مناصر لإسرائيل يحمل اسمًا وهميًا "إلدر أوف زيون"، متهمًا كلانسى أنه لم يتطلع على الرسومات قبل أن يكتب عنها، مرفقًا رده برابط يحتوى على جميع الصور الكاريكاتورية التى نشرتها المجلة حول النبى محمد صلى الله عليه وسلم.

وتبعها بسلسلة انتقادات لداعمى إسرائيل ولسياسة إسرائيل فى بناء المستوطنات، ومن بين تعليقاته أن مسئولين إسرائيليين يحاكمون بتهم "جرائم حرب".

وأثارت إحدى تغريداته غضب مؤسسة عائلة رودرمان اليهودية التى كتبت رسالة مفتوحة لقناة "cnn"على لسان مديرها جاى رودرمان، يشتكى فيها من تعليقات كلانسى.

واستمرت هذه الحرب الكلامية لمدة أسبوع تقريبًا، قبل أن يبدأ كلانسى بحذف بعض تعليقاته ومن ثم حذف حسابه على "تويتر" بالكامل.

وعمل "كلانسى" مراسلًا فى بيروت، ولندن، وبرلين، قبل أن يتم تعيينه كمذيع رئيسى فى قناة "cnn".












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة