وزير كندى: التهديدات الإرهابية هى سبب الاعتقالات الأخيرة فى كندا

الأربعاء، 14 يناير 2015 03:08 ص
وزير كندى: التهديدات الإرهابية هى سبب الاعتقالات الأخيرة فى كندا الشرطة الكندية
اوتاوا (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الأمن العام الكندى ستيفن بلاناى الثلاثاء أن اعتقال ثلاثة أشخاص وتوجيه اتهامات لهم بالإرهاب خلال الأيام الماضية جاءت بعد تهديدات "جدية".

وقال لمحطة التلفزيون العامة سى بى سى "لقد صدرت هذه الاتهامات بحق هؤلاء الرجال الثلاثة لأن هناك سبب جدى جعلنا نعتقلهم للاعتقاد بأنهم إرهابيون"، وكان سليمان محمد (21 عاما) قد اعتقل الاثنين فى أوتاوا وهو ملاحق بتهمة "المشاركة فى نشاط إرهابي". كما تم توجيه الإتهام ايضا إلى اشتون وكارلوس لارموند وهما شقيقان توأم (24 عاما) اعتقلا خلال نهاية الأسبوع.

وحسب الشرطة، فان كارلوس لارموند اعتقل فى مطار مونتريال خلال مغادرته إلى الخارج "للمشاركة فى نشاطات إرهابية، وحسب سى بى سى كان متوجها إلى سوريا.

وأوضح الوزير الكندى " يعود إلى القاضى أن يحدد ما اذا كانت الأدلة كافية من أجل اقامة دعوى وإدانة هؤلاء الأشخاص"، وأضاف "يجب أن نبقى حذرين وأن نرسل إشارة قوية" عن عزم الحكومة الكندية ملاحقة كل الأشخاص الذين يشكلون تهديدا للأمن.

وأشار إلى أنه بالإضافة إلى الكنديين الذين انضموا إلى تنظيم الدولة الإسلامية والكنديين الذين سحبت منهم جوازات سفرهم بسبب انتمائهم المفترض إلى شبكة مرتبطة بالإرهاب، هناك اشخاص آخرون "تحت المراقبة" من قبل السلطات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة