إعلاميون ينعون رحيل المناضل السياسى "أبو العز الحريرى".. عمرو أديب: "كان دكر جوه البرلمان وبراه".. محمود سعد: من فرسان مجلس الشعب الحقيقيين.. وخيرى رمضان: واحد من رموز الوطنية الحية الصادقة

الخميس، 04 سبتمبر 2014 01:24 ص
إعلاميون ينعون رحيل المناضل السياسى "أبو العز الحريرى".. عمرو أديب: "كان دكر جوه البرلمان وبراه".. محمود سعد: من فرسان مجلس الشعب الحقيقيين.. وخيرى رمضان: واحد من رموز الوطنية الحية الصادقة جانب من الجنازة
كتب أحمد عبد الرحمن – رفيدة عوضين – محمد شعلان - تصوير أحمد عرب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبّر مجموعة من الإعلاميين عن حزنهم لرحيل البرلمانى السابق والسياسى المناضل "أبو العز الحريرى"، والذى وافته المنية مساء أمس، بعد صراع مع المرض، تاركاً وراءه رصيداً زاخراً بالمواقف الوطنية والسياسية، التى جعلت منه واحدا من أبرز أبناء جيله دفاعاً عن الحريات والمكتسبات الوطنية.

نعى الإعلامى عمرو أديب، وفاة البرلمانى السابق أبو العز الحريرى بعد صراع طويل مع المرض بقوله "هذا الرجل كان دكر جوه البرلمان وبراه".

وأشاد أديب فى تعليق منه على مسيرة البرلمانى أبو العز الحريرى السياسية والبرلمانية ببرنامج "القاهرة اليوم" على فضائية اليوم، مساء الأربعاء، بالتأكيد على أنه كان ينتقد بكل ثقة عهد الرئيس الأسبق حسنى مبارك فى ظل توليه رئاسة الجمهورية، وكذلك جماعة الإخوان قبل ثورة 30 يونيو.

من جانبه نعى الإعلامى محمود سعد فى برنامجه "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، السياسى أبو العز الحريرى، قائلاً إنه كان من رجال وفرسان مجلس الشعب الحقيقيين وإنه كان مدافعاً عن حق المواطن المصرى.

وتابع إنه كان رجلا مصريا أصيلا، متمنياً أن يكون من المرحومين والمغفور لهم، راجياً من كل مصرى أن يدعو له بالرحمة والمغفرة له فى صلواتهم.

وفى نفس السياق، نعى الإعلامى خيرى رمضان، وفاة البرلمانى السابق، قائلاً "ننعى السياسى الكبير اليسارى المعروف، عضو مجلس الشعب السابق أبو العز الحريرى، واحد من رموز الوطنية الحية الصادقة فى مصر، عاش نزيهاً ومات فقيراً".

وتابع رمضان خلال برنامجه "ممكن"، على فضائية "سى بى سى"، "هذا الرجل تألم كثيراً فى الشهور الأخيرة بعد أن أصابه المرض، وكانت لديه عزة وكبرياء، لم يطلب شيئاً من أحد، ولم يطلب شيئاً حتى وهو يواجه الموت".

كان أبو العز الحريرى أحد أبرز مؤسسى حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، كما رشح نفسه فى الانتخابات الرئاسية 2012.

وكان الراحل من مواليد الإسكندرية، وانتخب عضوا فى مجلس الشعب 1976، وعاد إلى البرلمان مرة أخرى عام 2000 مع الإشراف القضائى على الانتخابات كممثل لدائرة كرموز.



جثمان أبو العز الحريرى ملفوف بعلم مصر

اللواء أمين عز الدين مدير أمن الإسكندرية أثناء تشييع الجثمان

هتف مشيعو الجثمان قائلين: لا إله إلا الله.. أبو العز حبيب الله

تسببت الحشود فى إغلاق شارع محرم بك الرئيسى

المشيعون يتوجهون بالجثمان لدفنه فى مدافن برج العرب

مشيع يهتف قائلاً: لا إله إلا الله.. أبو العز حبيب الله

السيدات يودعن الجثمان بالدموع

جثمان أبو العز الحريرى ملفوف بعلم مصر

المشيعون يتوجهون بالجثمان لدفنه فى مدافن برج العرب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة