بالتعاون مع المجلس الوطنى للشباب فى إطار برنامج تنوير..

"الشباب والرياضة" تبدأ تنفيذ دورات قادة المستقبل لخدمات إرشاد التخصص الأكاديمى والمهارات العلمية للنشء

الأحد، 28 سبتمبر 2014 02:57 م
"الشباب والرياضة" تبدأ تنفيذ دورات قادة المستقبل لخدمات إرشاد التخصص الأكاديمى والمهارات العلمية للنشء جانب من الدورة
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية للطلائع) بالتعاون مع المجلس الوطنى للشباب دورة تخريج قادة المستقبل للطلائع بمركز التنمية الشبابية والرياضية بشبرا الخيمة، والتى تعد أول برنامج تدريبى متكامل فى العالم العربى يقدم خدمات النصح والإرشاد للتخصص الأكاديمى والمهارات العلمية للنشء.. فى المرحلة العمرية من 10 حتى 17 سنة.

تضمنت فعاليات برنامج اليوم التدريبى كلمة الدكتور وائل الطناحى الأمين العام للمجلس الوطنى للشباب، والذى قام بالتعريف بأهداف البرنامج للمشاركين، مشيرا إلى أن معرفة الطليع لرغباته وميوله وتحديد المجال الذى يرغب فى التخصص به هو أهم الأسس لبناء شخصية مبدعة، داعيا الأسر إلى الاهتمام بمواهب أبنائهم الفنية والرياضية وتنميتها.

	دورة تخريج قادة المستقبل للطلائع بمركز التنمية الشبابية والرياضية بشبرا الخيمة
دورة تخريج قادة المستقبل للطلائع بمركز التنمية الشبابية والرياضية بشبرا الخيمة

كما شاركت الدكتورة دليلة مختار نائب الأمين العام للمجلس الوطنى للشباب ورئيس لجنة الخدمات، فى حوار مع النشء المشارك بالدورة خلال محاضرة حول التنمية الذاتية استهدفت تشجيع التفاعل والحوار والعصف الذهنى لرؤى وأفكار المشاركين.

وأكدت مختار على ضرورة تحديد الفرد لنقاط القوة والتميز بشخصيته وكيفية استثمارها لتحقيق النجاح فى المجال الذى يرغب فى العمل به، وكذا تحفيز قدرات النشء وموهبتهم للتغلب على أية معوقات أو صعوبات فى طريق الوصول للنجاح.

تنفيذ دورات قادة المستقبل لخدمات إرشاد التخصص الأكاديمى والمهارات العلمية للنشء
تنفيذ دورات قادة المستقبل لخدمات إرشاد التخصص الأكاديمى والمهارات العلمية للنشء

كما أكدت الدكتورة عزة الدرى رئيس الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة، فى كلمتها على ضرورة تحقيق الاستفادة القصوى من أهداف التدريب- الذى ينفذ للمرة الأولى بالعالم العربى- لبناء قاعدة معرفية لمختلف التخصصات العلمية والوظيفية، بما يسهم فى رسم خطوات للطليع لتحديد المجال الذى يرغب فى العمل به طبقا لميوله، وتحقيق النجاح والتميز فيه وتطوير هذا المجال داخل مجتمعه.

ومن جانبه، أكد المهندس محمود سعودى رئيس المجلس الوطنى للشباب، أن البرنامج التدريبى يعد ركيزة أساسية لبناء قاعدة تثقيف النشء وزيادة معارفه وقدرته على تحديد أهدافه منذ سن مبكرة.

3	جانب من تخريج دورة قادة المستقبل
جانب من تخريج دورة قادة المستقبل

وقد تم تقسيم الطلائع المشاركين على عدد من ورش العمل يحاضر فى كل ورشة محاضرين من مختلف التخصصات العلمية، لتعريف الشباب بالواقع العملى والوظيفى بكل تخصص، حتى يتعرف كل طليع على ميوله والمجال الذى يرغب فى العمل به ودراسته لتحقيق النجاح فيه وتخطيط مستقبله فى ضوئه.

وشملت تلك الورش متخصصين من الأساتذة فى مجالات القانون والتنمية الذاتية، الطب، الصحافة والإعلام، الفنون، الهندسة، والشرطة والجيش، واختتمت فعاليات اليوم بتوزيع شهادات الدورة على الطلائع المشاركين، وتنفيذ حفل غنائى للفرقة الموسيقية "شوية فن".

صورة تذكارية لخريجى دورة قادة المستقبل
صورة تذكارية لخريجى دورة قادة المستقبل

كما شهدت فعاليات البرنامج مشاركة الفنانة منه عرفه سفيرة الطلائع، حيث استعرضت كيفية معرفتها لميولها وموهبتها الفنية، وتحديد هدفها فى الدخول إلى عالم التمثيل، كأحد النماذج من النشء التى استطاعت رسم خطوات مستقبلية فى ضوء المجال الذى ترغب فى العمل به، وهو ما ناقشته مع المشاركين بورش العمل الست التى تم تنفيذها فى إطار الدورة.

يذكر أن دورة تخريج قادة المستقبل تنفذ فى إطار برنامج " تنوير" الذى يهدف إلى توعية طلبة المدارس بالمراحل الإعدادية والثانوية بمختلف التخصصات الجامعية والوظيفية، من خلال مجموعة من ورش العمل المتضمنة محاكاة الواقع العملى الوظيفى بمختلف التخصصات، والتى يحدد على أساسها المتدرب ميوله للتخصص فى أحد المجالات العلمية والوظيفية، وذلك من خلال شرح مفصل لكل تخصص، واستعراض محاوره التعريفية والعملية.

جانب من الدورة
جانب من الدورة

	أول برنامج تدريبى متكامل فى العالم العربى يقدم خدمات النصح والإرشاد
أول برنامج تدريبى متكامل فى العالم العربى يقدم خدمات النصح والإرشاد

7	طلاب من المرحلة العمرية من 10 حتى 17 سنة
طلاب من المرحلة العمرية من 10 حتى 17 سنة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة