لجنة التشريعات الاقتصادية تتسلم تعديلات لمواد قانون شركات قطاع الأعمال

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 03:32 م
لجنة التشريعات الاقتصادية تتسلم تعديلات لمواد قانون شركات قطاع الأعمال المستشار الدكتور حسن البسيونى رئيس لجنة التشريعات الاقتصادية
كتبت - نور على - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار الدكتور حسن البسيونى، رئيس لجنة التشريعات الاقتصادية، المنبثقة عن لجنة الإصلاح التشريعى، أن اللجنة أُحيل إليها تعديلات مقترحة من وزارة الطيران المدنى على بعض مواد قانون شركات قطاع الأعمال.

وقال البسيونى، فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، اليوم الأربعاء، "إن التعديلات المقترحة تتعلق بشروط شغل وظيفة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركات الطيران"، موضحا أن القانون الحالى يتطلب التفرغ لشغل هذه المناصب بينما التعديل لا يشترط ذلك.

وأشار البسيونى، إلى أن اللجنة تبحث تعديل قانون التجارة، موضحا أن القانون يتضمن ما يقرب من 223 مادة تنظم الإفلاس منذ عام 1882، ونقلت من القانون القديم لقانون 1990.

وأكد البسيونى،أنه مع اهتمام الدولة بوجود تشريع خاص بالإفلاس، فإن اللجنة تجرى دراسات وأبحاث حول جدوى الإفلاس فى ضوء تغير الثقافة فيما يتعلق بالائتمان، حيث كان الائتمان يعتمد قديما على فكرة الثقة فى التعامل، وهو ما تغير حاليا.

وتابع أن اللجنة تدرس أيضا مقترح مشروع بقانون للمعاملات المضمونة سواء المعاملات العينية التى تتعلق بحق عينى أو معاملات منقولة -ملموسة كالأثاث وغيره أو غير ملموسة كحق براءة الاختراع - مع البحث فى كيفية تنظيم هذه المعاملات وتوثيقها، وتقنين عملية نقلها من شخص لآخر.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة