إشادة واسعة بالخارجية المصرية عقب نجاح الهدنة بين الاحتلال والمقاومة.. "الببلاوى": قادرة على حل أزمات المنطقة.. وعبد العزيز حجازى: بذلت مجهودا عظيما.. وحسن نافعة يطالب العرب بمساعدة مصر لإنهاء الصراع

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 02:13 ص
إشادة واسعة بالخارجية المصرية عقب نجاح الهدنة بين الاحتلال والمقاومة.. "الببلاوى": قادرة على حل أزمات المنطقة.. وعبد العزيز حجازى: بذلت مجهودا عظيما.. وحسن نافعة يطالب العرب بمساعدة مصر لإنهاء الصراع الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء السابق
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد سياسيون بنجاح مبادرة القاهرة، فى تهدئة الأجواء المشتعلة بين جيش الاحتلال الإسرائيلى والمقاومة الفلسطينية، مؤكدين بذل الدبلوماسية المصرية مجهود عظيم، فى ظل ما يتعرض له نتنياهو من ضغوط كبيرة من داخل إسرائيل لرفض المبادرة.

من جانبه، قال الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء السابق، أن نجاح المبادرة المصرية للهدنة بين الطرف الإسرائيلى وغزة والتى بدأت أمس السابعة مساءً، تؤكد أن الدبلوماسية المصرية تقوم بدورها بكفاءة عالية.

وأوضح "الببلاوى"، فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، أن الدبلوماسية المصرية لها قبول لدى جميع الأطراف، وتمارس دورها الحقيقى فى حل أزمات المنطقة.

بدوره، أكد دكتور عبد العزيز حجازى رئيس الوزراء الأسبق، أن نجاح المبادرة المصرية للهدنة يكشف عن مجهود عظيم للدبلوماسية المصرية والقيادة الحالية.

وأوضح "حجازى"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الجانب الإسرائيلى منقسم حول الهدنة، الأمر الذى يضع نتنياهو فى مأزق، لافتا إلى أن الطرف الآخر من قيادات حركة حماس منحازين إلى رأى دولة قطر.

وفى سياق متصل، أكد الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن تفعيل المبادرة المصرية للهدنة بين جيس الاحتلال الإسرائيلى والمقاومة، نجاح للدبلوماسية المصرية وللمقاومة، والشعب الفلسطينى الذى أظهر شجاعة وصلابة حقيقة وقت العدوان.

وقال "نافعة"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، انه يتعين على جميع الدول العربية وغير العربية مساندة مصر فى مبادرتها لاستكمال نجاحها، مشيرا إلى أن نتنياهو فى موقف صعب داخل إسرائيل، وتجرى ضغوط هائلة عليه لإفساد المبادرة.

وطالب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، كل البلدان العربية أن تسعى للوصول إلى تسوية حقيقية للصراع العربى الإسرائيلى، لافتا إلى أن غزة تتعرض لحروب متكررة من قبل الاحتلال.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة