داخلية غزة تعيد فتح مكاتبها خلال مدة التهدئة أمام معاملات الجمهور

السبت، 16 أغسطس 2014 05:56 م
داخلية غزة تعيد فتح مكاتبها خلال مدة التهدئة أمام معاملات الجمهور غزة تحت القصف "أرشيفية"
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية إعادة فتح مكاتبها فى مختلف أنحاء قطاع غزة لاستقبال معاملات المواطنين بعد تعليق الدوام خلال فترة العدوان الاسرائيلى على القطاع.

وقال عاهد حمادة رئيس قطاع الشؤون الإدارية والمالية والمحافظات بوزارة الداخلية بغزة :"إن الداخلية أعادت فتح مكاتب مديريات وزارة الداخلية – الشق المدنى فى المحافظات لاستقبال معاملاتهم خاصة تسجيل المواليد الجدد"، موضحاً أن العمل بدأ منذ صباح اليوم السبت ويستمر حتى انتهاء التهدئة المعلنة لمدة خمسة أيام.

كما قررت الوزارة إعفاء جميع متضررى العدوان من دفع رسوم استخراج كافة المعاملات المتعلقة بالأحوال المدنية، وذلك بعد إحضار الأوراق الثبوتية التى يثبت المواطن بها أنه متضرر من العدوان.

من جهة أخرى،قال زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالى بغزة إنه تم التوافق بين الوزارة فى غزة ورام الله ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" على أن يتم بدء العام الدراسى الجديد فى القطاع بعد أسبوعين من توقف العدوان الاسرائيلي.

وأشار إلى أن الوزارة ووكالة الغوث تعملان مع عدة جهات لإيجاد أماكن بديلة العائلات المهجرة التى لجأت إلى مدارس الاونروا وذلك حتى يتم افتتاح العام الدراسي.

وطالب بضرورة وجود تدخل سريع من المؤسسات الدولية والمجتمع الدولى لإغاثة الشعب الفلسطينى وتوفير المساكن خاصة أن العدوان استهدف ودمر آلاف المنازل المدنية الفلسطينية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة