فى مؤتمر شعبى بـ"الصحفيين" للتضامن مع غزة.. محمد عبد القدوس: مطالب المقاومة الفلسطينية مشروعة.. خالد على: مصر أكبر من محاسبة حماس فى هذه اللحظة.. ومفكر فلسطينى: دماء شهدائنا فى أعناق الزعماء العرب

الأحد، 10 أغسطس 2014 11:05 م
فى مؤتمر شعبى بـ"الصحفيين" للتضامن مع غزة.. محمد عبد القدوس: مطالب المقاومة الفلسطينية مشروعة.. خالد على: مصر أكبر من محاسبة حماس فى هذه اللحظة.. ومفكر فلسطينى: دماء شهدائنا فى أعناق الزعماء العرب خالد على الناشط الحقوقى
كتب محمد السيد ـ ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، مساء اليوم الأحد، مؤتمرا شعبيا لإعلان بدء الترتيب لقوافل إغاثية ودوائية لغزة ودعم المقاومة الفلسطينية وإبراز الدور المصرى فى دعم المقاومة، وذلك بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء.

وردد عدد من الحضور بالمؤتمر عددا من الهتافات منها "بنرددها جيل ورا جيل بنعاديكى يا إسرائيل، افتحوا معبر رفح إن الكيل قد طفح، معبر رفح للأحياء مش للجرحى والأشلاء، أهل غزة دول أهالينا اللى يعاديهم يعادينا".

ومن جانبه أكد محمد عبد القدوس، عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن مطالب المقاومة الفلسطينية مطالب مشروعة على عكس المطالب الإسرائيلية، مطالبا الحكومة المصرية بعدم الوقوف على الحياد فى تلك الأزمة.

ووجه محمد عواد، عضو لجنة فك الحصار عن غزة، التحية للمقاومة الفلسطينية واصفا إياها أنها تخوض حربا بالنيابة عن الدول العربية جميعا.

وطالب عواد خلال كلمة له بعودة لجنة فك الحصار على غزة والتى تم تشكيلها فى عهد الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، وفتح المعبر أمام الفلسطينيين المنكوبين، وأعلن عن تنظيم قافلة خلال الأيام المقبلة للتضامن مع غزة بمشاركة شعبية وشبابية.

وقال عبد القادر ياسين، المؤرخ والمفكر الفلسطينى، إن القضية الفلسطينية تعد معيار وطنية أى حاكم عربى ومصرى، مضيفا أن دم الشهداء الذين سقطوا على يد العدوان الصهيونى فى أعناق زعماء العرب.

وأضاف ياسين خلال كلمه له أنه من العار أن تنفجر المظاهرات فى أوروبا وأمريكا، بينما الوطن العربى يبقى صامتًا، وأن حكام العرب بدا عليهم صمت القبور، متسائلا هل يستحق شعبنا الذى يقاتل بصدوره نيابة عن الأمة العربية ذلك؟

وأشار خالد على، الناشط الحقوقى، إلى أن الحملة الشعبية لدعم الشعب الفلسيطنى قد جمعت للقافلة الأخيرة التى نظمتها لغزة مبلغ قيمته ٢ مليون و٦٠٠ ألف جنيه من شباب ومجموعة من الطلاب، مضيفا أن رجال الأعمال وأصحاب الشركات لم يتبرعوا للحملة.

وتابع "على"، خلال كلمة له بمؤتمر دعم غزة بنقابة الصحفيين، أن مصر أكبر من أن تحاسب حماس أو أى فصيل فى هذه اللحظة، معلنا رفضه للشرط الذى وضعه الإخوة الفلسطينين بوضع رقابة دولية على معبر رفح.

وطالب "على" الحكومة المصرية بتطوير مبادرتها بما يتلاءم مع حجم تضحيات الشعب الفلسطينى، مشيرا إلى أن الدفاع عن غزة وفلسطين يعد خط الدفاع الأول عن الأمن المصرى.

وأوضح "على" أن الشعب المصرى سيظل يدافع عن القضية الفلسطينة، مستنكرا موقف جامعة الدول العربية اتجاه ما يحدث مع الشعب الفلسطينى.

وفى السياق ذاته نظم عدد من النشطاء وأعضاء الحركات السياسية وقفة احتجاجية على سلالم نقابة الصحفيين، عقب الانتهاء من المؤتمر، للتضامن مع الشعب الفلسطينى ضد العدوان الصهيونى على غزة.

وردد المشاركون فى الوقفة عددا من الهتافات منها "سامع صوت جاى من غزة كله كرامة وكلة عزة، يا كتائب القسام ما تخلى الصهيونية تنام، يا فلسطين يا فلسطين احنا شباب 25".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة