روسيا: تلبية طلب الدعم العسكرى لأى جهة تتم بموافقة مجلس الأمن فقط

الخميس، 19 يونيو 2014 10:46 م
روسيا: تلبية طلب الدعم العسكرى لأى جهة تتم بموافقة مجلس الأمن فقط المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية ألكساندر لوكاشيفيتش
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية ألكساندر لوكاشيفيتش تعليقا على طلب قيل إن العراق تقدم به إلى الولايات المتحدة الأمريكية لتدعمه عسكرياً إن هذا لا يتم إلا عندما يصادق مجلس الأمن الدولي.

ونقلت وكالة أنباء نوفوستى الروسية اليوم الخميس عن لوكاشيفيتش قوله فى تصريح صحفى فى إشارة إلى نبأ تقدم العراق بطلب إلى الولايات المتحدة للمساعدة فى التصدى لمتشددين إسلاميين - "أعتقد أنه لا يمكن اتخاذ أية إجراءات تتصل باستخدام القوة العسكرية حتى عندما تطلب دولة دعما عسكريا من دولة أخرى إلا فى حال صادق مجلس الأمن الدولى عليها".

وكان رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال مارتن ديمبسى قال فى جلسة للكونجرس الأمريكى أمس الأربعاء ، إن الحكومة العراقية طلبت دعما جويا أمريكيا للمساعدة فى التصدى لمتشددين إسلاميين اجتاحوا جزءا من البلاد فى الأيام القليلة الماضية.

وفى رد غير مباشر على سؤال عما إذا كان يتعين على الولايات المتحدة مراعاة هذا الطلب قال ديمبسى "من مصلحة أمننا القومى أن نتصدى لجماعة الدولة الإسلامية فى العراق والشام أينما وجدناهم."








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة