الخارجية الأمريكية تعلن وقوفها على الحياد من الصراع الدائر فى ليبيا

الأربعاء، 21 مايو 2014 10:36 ص
الخارجية الأمريكية تعلن وقوفها على الحياد من الصراع الدائر فى ليبيا جون كيرى وزير خارجية أمريكا
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفضت وزارة الخارجية الأمريكية التعليق على موقفها من إقامة اللواء خليفة حفتر ، الذى أعلن عن عمليات عسكرية فى ليبيا ضد من يصفهم بالمتشددين ، لسنوات على أراضيها ، مؤكدة أنها ليست على اتصال معه ولكنها لا تدين ولا تدعم الأحداث على الأرض.

ونقلت شبكة "سى.إن.إن" الإخبارية الأمريكية عن الناطقة باسم الخارجية جين بساكى القول :"نحن لا نعلق على الدول والأماكن التى كان الناس يعيشون فيها ، ولكن بالنسبة إلى الوضع على الأرض يمكننا القول إننا نرقب الأحداث عن كثب وهناك الكثير من التحديات التى تواجه ليبيا ولا يمكن تجاوزها من دون الحوار والعمل المشترك ".

وحول ما إذا كانت أمريكا تدين تحركات حفتر ، قالت بساكى :"نحن ندين العنف من أى طرف كان ولا نعتقد أنه الطريقة المثلى لحل الخلافات" ، ولدى سؤالها ما إذا كانت أعماله تمثل انقلابا عسكريا ، قالت :"نحن لسنا على اتصال بحفتر ولا يمكننا دعم أو إدانة ما يجرى على الأرض ، كما أننا لم نتدخل أو نساعد فى ما يحصل ونناشد جميع الأطراف الابتعاد عن العنف.

ورفضت بساكى الرد على سؤال حول ما إذا كان موقفها من حفتر سيتبدل نظرا لإعلانه أنه قام بحركته العسكرية من أجل مكافحة الإرهاب والتنظيمات المتشددة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة