نص أمر إحالة سعودى الجنسية وموظفة بمصلحة الأحوال للجنايات.. المتهم زوَّر شهادة ميلاد وبطاقة رقم قومى وشهادة تخرج للهروب من قضية داخل بلاده.. وحاول غسيل أموال داخل مصر.. وأصر على كونه مصريًّا رغم كشفه

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 04:46 م
نص أمر إحالة سعودى الجنسية وموظفة بمصلحة الأحوال للجنايات.. المتهم زوَّر شهادة ميلاد وبطاقة رقم قومى وشهادة تخرج للهروب من قضية داخل بلاده.. وحاول غسيل أموال داخل مصر.. وأصر على كونه مصريًّا رغم كشفه شهادة ميلاد
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على نص أمر إحالة سعودى الجنسية وموظفة بمصلحة الأحوال الشخصية، متهمان بتزوير محررات رسمية لإقامة الأول داخل مصر، بعد تهربه لسرقته مبالغ مالية ومحاولته غسل تلك الأموال داخل مصر، فى القضية رقم 10374 لسنة 2014 جنايات الوايلى والمقيدة برقم 2308 لسنة 2014 كلى غرب القاهرة.

وجاء نص الإحالة للمتهم "إبراهيم.م.ع" سعودى الجنسية، محبوس، و"عزة.ز.ى"، 35 سنة، موظفة بقطاع الأحوال المدنية ومقيمة منطقة السلام، محبوسة، لأنهما فى غضون عام 2012 بدائرة قسم الوايلى، قام المتهم الأول وهو ليس من أرباب الوظائف العمومية، والثانية بصفتها موظفا عموميا مراجع شئون قانونية بمصلحة الأحوال المدنية.

وأشار نص الإحالة إلى أن المتهمين ارتكبا تزويرا فى محرر رسمى "نموذج 26 ساقط"، بأن اتفق الأول على تزويره وساعد الثانية بأن أمدها بالبيانات اللازم إثباتها والمخالفة للحقيقة فقامت المتهمة الثانية بإثباتها بالمحرر فتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف نص الإحالة أن المتهم الأول اشترك مع الثانية بطريقى الاتفاق والمساعدة فى ارتكاب تزوير فى محرر رسمى "خطاب مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية"، بأن اتفقا على تزويره وساعدها بأن أمدها بالبيانات اللازم إثباتها والمخالفة للحقيقة، فقامت الثانية باصطناع المحرر على غرار المحررات الصحيحة وتدوين تلك البيانات اللازمة فتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.

وقال نص الإحالة إن المتهم الأول اشترك مع الثانية بطريقى الاتفاق والمساعدة فى الاستحصال على خاتم إحدى الجهات الحكومية "خاتم شعار الجمهورية الخاص بمصلحة الأحوال المدنية" بأن اتفق معها على الاستحصال عليه واستعماله فقامت الثانية بمهر الاستمارة موضوع الاتهام السابق به على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف النص أن المتهم الأول اشترك مع موظف عام حسن النية هو "جمال حسن إبراهيم" مراجع شئون قانونية بمصحلة الأحوال المدنية، بطريق المساعدة فى ارتكاب تزوير فى محرر رسمى هو بطاقة الرقم القومى حال تحريرها المختص بوظيفته وذلك بجعل واقعة مزورة فى صورة واقعة صحيحة مع علمه بتزويرها بأن قام بإثبات بيانات الاستمارة بالمخالفة للحقيقة ومَثُل أمام الموظف المختص وأقر بصحة البيانات المدونة.

وقال النص إن المتهم اشترك وآخر مجهول مع موظف عام "حسن النية" هى "عزة حسن إسماعيل"، مراجع شئون قانونية بمصلحة الأحوال المدنية، بطريق المساعدة فى ارتكاب تزوير فى محرر رسمى هو بطاقة الرقم القومى، حال تحريرها الموظف المختص بوظيفته، وذلك يجعل واقعة مزورة فى صورة واقعة صحيحة مع علمه بتزويرها بأن اتفق مع المجهول على تزويرها وساعده بأن أمده بالبيانات اللازم إثباتها فقام المجهول بتحريز بيانات الاستمارة ومثل أمام الموظف المختص وأقر بصحة البيانات المدونة بها ومرافقتها فأجرى الموظف المختص إجراءات استخراج البطاقة فتمت الجريمة.

كما قام المتهم بالاشتراك عن طريق الاتفاق مع موظف عام "حسن النية" بمصلحة الأحوال الشخصية فى ارتكاب تزوير محرر رسمى "شهادة ميلاد" بأن مثل أمامه وطلب منه استخراج المحرر وأمده بالبيانات غير الصحيحة فقام الأخير باستخراجها له بناء على المعلومات المدرجة على جهاز الحاسب فتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق.

كما قام المتهم بالاشتراك مع مجهول بطريق الاتفاق والمساعدة فى ارتكاب تزوير فى محرر رسمى هو "شهادة منسوبة لكلية التجارة جامعة القاهرة"، بأن اتفقا معه على تزويرها وساعده بأن أمده بالبيانات اللازم إثباتها فقام المجهول باصطناعها على غرار الحقيقة المحررات الصحيحة، واستعمل المحررات المزورة موضوع الاتهامات السابقة فيما زوروا من أجله مع علمه بتزويرهم بأن تمسك بادعائه كونه المدعو "محمد عبد الرحمن أحمد مشرف" بتحقيقات النيابة.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة