إضراب تاريخى يعرقل خطوط السكك الحديد فى ألمانيا

الجمعة، 07 نوفمبر 2014 01:11 ص
إضراب تاريخى يعرقل خطوط السكك الحديد فى ألمانيا أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تضررت حركة القطارات أمس الخميس فى ألمانيا من جراء إضراب غير مسبوق لسائقى الشركة الوطنية للسكك الحديد (دويتش بان)، فتأثرت مصالح ملايين الأشخاص فى بلد غير معتاد على أزمات اجتماعية حادة.

وشمل التوقف القطارات المتوجهة إلى الأقاليم والضواحى ويستخدمها يوميًا ملايين الألمان لدى ذهابهم إلى أعمالهم.

وقال متحدث باسم الشركة الوطنية للسكك الحديد إن حركة القطارات "غير منتظمة".

وعمد مضربو نقابة عمال السكك الحديد الذين يطالبون بزيادة الأجور وخفض ساعات العمل، إلى توسيع الإضراب صباح الخميس بحيث بات يشمل قطارات الركاب بعدما بدأ الأربعاء بالشحن.
وسيواصلون الإضراب حتى الاثنين لكن إدارة الشركة الوطنية للسكك الحديد أعلنت أنها ستحاول وقف الإضراب عبر إجراء قانونى مستعجل، ورفعت شكوى إلى محكمة فرانكفورت، كما أوضحت، وذكرت المحكمة لوكالة الأنباء الألمانية أنها ستناقشها خلال النهار.

وفى برلين، بالكاد تحرك ثلث قطارات المدن اس-بان صباح أمس، فنجمت عن ذلك ازدحامات صباحية غير مسبوقة، وعلى بعض الخطوط المستخدمة كثيرًا فى الصباح، كان قطارًا واحدًا ينطلق كل 20 دقيقة، كما ذكر حساب اس-بان فى برلين على التويتر.

وفى غرب وشرق البلاد، انطلق قطار واحد من كل ثلاثة على الشبكة الإقليمية.

وفى رينانيا شمال وستفاليا (غرب)، المنطقة الأكثر اكتظاظًا فى ألمانيا حول كولونيا ودوسلدورف، تأثرت أيضًا حركة القطارات بالإضراب.

وفى بافاريا (جنوب)، ألغيت 50 % على الأقل من رحلات القطارات الإقليمية، كما ذكرت دويتش بان. وفى ميونيخ، المدينة الثانية فى البلاد، لم ينطلق سوى قطار واحد فى الساعة، وفى الشرق، تأمن 15 إلى 20% فقط من الرحلات القصيرة.

وسيؤثر الإضراب فى ألمانيا على شبكة القطارات العابرة للحدود فى بلجيكا وفرنسا.

ويأتى هذا الإضراب فيما ستحتفل ألمانيا فى نهاية الأسبوع بالذكرى 25 لسقوط جدار برلين، ومن المتوقع وصول مليونى زائر إلى العاصمة الألمانية فى هذه المناسبة.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة