وزارة الصحة الإسبانية: ليس مستبعدا ظهور حالات إصابة أخرى بإيبولا

الثلاثاء، 07 أكتوبر 2014 12:57 م
وزارة الصحة الإسبانية: ليس مستبعدا ظهور حالات إصابة أخرى بإيبولا إيبولا أرشيفية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت السلطات الصحية الإسبانية اليوم الثلاثاء أنه ليس من المستبعد ظهور حالات إصابة أخرى بفيروس إيبولا بعد إصابة ممرضة إسبانية بالعدوى أمس.

وقال فرناندو سيمون رئيس مركز الطوارئ بوزارة الصحة لإذاعة كادينا سير الإسبانية اليوم الثلاثاء: "صحيح أن احتمالية إصابة حالات أخرى بالعدوى منخفضة، إلا أنها قائمة".

وأضاف سيمون أن السطات الصحية بدأت فى كتابة قائمة بأسماء الأشخاص الذين تعاملوا مع الممرضة المصابة بإيبولا.

ومن جانبها دعت وزيرة الصحة الإسبانية آنا ماتو مدراء مكاتب الصحة المحلية لعقد اجتماع لمناقشة الأزمة.

ويذكر أن الممرضة أصيبت بالعدوى فى مدريد أثناء علاج أحد مرضى الإيبولا القادمين من غرب إفريقيا، وتمثل هذه الواقعة أول حالة مؤكدة لانتقال الفيروس من إنسان إلى آخر فى أوروبا.

وتم نقل هذه الممرضة إلى مركز للحجر الصحى تابع لمستشفى تخصصى فى مدريد فى ليلة الاثنين الثلاثاء، كما تم وضع زوجها فى الحجر الصحى كإجراء احترازى.

ولم يكشف النقاب عن هوية الممرضة 40 عاما التى كانت ضمن فريق طبى مؤلف من 30 شخصا تولى علاج اثنين من المبشرين الدينيين الإسبان أصيبا بالفيروس فى ليبيرى أو سيراليون.

وذكرت صحيفة الباييس الإسبانية أن الممرضة زارت أحد المرضى - مانويل جارسيا فيجو - مرتين أثناء فترة علاجه، حيث توفى فى الخامس والعشرين من الشهر الماضى.

ونقلا عن السطات الصحية فإن هذه الممرضة كانت تعانى من أعراض حمى بسيطة منذ أسبوع، إلا أن الأطباء لم يعيروا أية أهمية لذلك فى البداية.

وتم تأكيد إصابة هذه الممرضة بالفيروس فى مستشفى بألكوركون، وهى إحدى ضواحى مدريد، أمس الاثنين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة