كبير الاقتصاديين الأوروبيين يطالب ألمانيا بحماية قدرتها التنافسية

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014 05:22 ص
كبير الاقتصاديين الأوروبيين يطالب ألمانيا بحماية قدرتها التنافسية البنك المركزى الوروبى
بروكسل (د ب أ)ئؤء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب بيتر برات، كبير الخبراء الاقتصاديين فى البنك المركزى الأوروبى، ألمانيا، بالعمل على حماية قدرتها التنافسية فى مجال الاقتصاد.

وفى تصريحات لصحيفة "ليكو" البلجيكية، قال برات إنه أمام ألمانيا مجالا للتخفيف من سياستها المتعلقة بضبط الموازنة دون المخاطرة باستقرارها المالى على المدى المتوسط. ورأى برات أن ألمانيا يمكنها استغلال هذه الفرصة فى زيادة الاستثمارات.

يذكر أن الحكومة الألمانية متمسكة بهدفها المتعلق بالتخلى عن الاستعانة بالديون الجديدة فى موازنة العام المقبل لتكون موازنة 2015 أول موازنة لألمانيا بلا ديون جديدة منذ عام 1969. ويأتى تمسك الحكومة على الرغم من خفض التوقعات الخاصة بمعدلات النمو الاقتصادى لألمانيا خلال العام المقبل.

وأضاف برات أنه على ألمانيا أن تتخوف على قدرتها التنافسية فى مجال الاقتصاد، وذلك فى ظل الخفض الجزئى لسن التقاعد وتطبيق الحد الأدنى للأجور، وأوضح: "حتى الفترة الأخيرة كان هناك نوع من الرضا عن النفس، لكن على ألمانيا أن تواجه السؤال:كيف يمكن أن نظل قادرين على المنافسة خلال السنوات العشر المقبلة؟".

من ناحية أخرى، رأى برات أن فرنسا عليها أن تبذل المزيد من الجهود لتحسين أوضاعها المالية، مشيرا إلى أن التوقعات تشير إلى أن نسب النمو فى منطقة اليورو خلال الربعين الثالث والرابع ستكون طفيفة للغاية.

وقلل برات من مخاطر حدوث انكماش مالى بسبب استمرار تدنى الأسعار حتى فى ظل استمرار تراجع معدلات التضخم وفى ظل التوقعات بتواصل هذا التراجع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة