الصحافة الإسبانية: محلل إسبانى: المغرب والجزائر لديهما رغبة فى تصدير أزماتهما الداخلية للخارج.. الممرضة المصابة بإيبولا "شفيت تماما".. اتهام المدير العام السابق لصندوق النقد الدولى بخرق قانون الشركات

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 11:13 ص
الصحافة الإسبانية: محلل إسبانى: المغرب والجزائر لديهما رغبة فى تصدير أزماتهما الداخلية للخارج.. الممرضة المصابة بإيبولا "شفيت تماما".. اتهام المدير العام السابق لصندوق النقد الدولى بخرق قانون الشركات الممرضة الإسبانية تيريزا روميرو
كتب فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الباييس:

محلل إسبانى: المغرب والجزائر لديهما رغبة فى تصدير أزماتهما الداخلية إلى الخارج



قال المحلل السياسى الإسبانى خابيير كاسكيرو، فى مقال له نشرته صحيفة الباييس الإسبانية، إن حادث إصابة مواطن مغربى برصاص الجيش الجزائرى على الحدود الجزائرية المغربية أثار عددا من التساؤلات، خاصة بعدما اختلفت الروايات حول الحادث وتبادل الاتهامات بين البلدين، مؤكداً أن الحادث يعكس وجود رغبة فى تصدير الأزمات الداخلية إلى الخارج لدى كل من المغرب والجزائر.

وأوضح كاسكيرو أن الجزائر بشكل خاص لديه العديد من الأزمات الداخلية، على رأسها الوضع الصحى للرئيس عبد العزيز بوتفليقة، مما أظهر الجزائر وكأنها تعانى من فراغ سياسى فى ظل وجود صراع بين العسكريين والأمنيين فضلا عن أحداث الاضطراب الاجتماعى الناجمة عن تمرد رجال الأمن، مشيرا إلى أن الأزمة الحالية بين الطرفين أيضا يعود بهما إلى الأزمة القديمة التى تشهدها العلاقات المغربية الجزائرية حول الصحراء الغربية، وكأن الطرفين كانا بانتظار مثل هذا الحادث.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن الفوضى المربكة اجتاحت البلدين، وتم استدعاء سفراء كلا البلدين للتشاور، موضحة أن العلاقات السياسية والاقتصادية مغلقة قبل عقدين من الزمن، وكانت الحكومة المغربية قد ذكرت أولا فى نهاية الأسبوع الماضى بغضب كبير أن أفرادا من الجيش الجزائرى أطلقوا النار بشكل استفزازى على مواطن مغربى من 28 عاما وهو فى حالة سيئة، ثم استدعت سفير الجزائر فى الرباط على الفور مطالبة ببعض التوضيحات عن الحادث الذى وصفته بغير المبرر وغير المسئول.



الموندو:

الممرضة الإسبانية المصابة بإيبولا "شفيت تماما" وتتخلص من الفيروس




قالت صحيفة الموندو الإسبانية، إن الفريق الطبى المشرف على الممرضة الإسبانية تيريزا روميرو أول من أصيب بفيروس إيبولا خارج أفريقيا أكد أنها "شفيت" تماما ولم تعد تحمل الفيروس.

وأوضح الفريق أن نتيجة التحليل الثانى الذى أجرته الممريضة جاء "سلبيا"، مشيرة إلى أن حالتها تتحسن بشكل إيجابى بعد 15 يوما من العلاج بمستشفى كارلوس الثالث، مشيرا إلى أنها أيضا علمت بأمر كلبها وحزنت كثيرا عليه.

وقالت مارتا أرسواجا، أحد الأطباء الذين يشرفون على حالة تيريزا، "لقد عشنا أيام صعبة للغاية، ولكننا دائما لدينا الأمل، والآن سعادتنا ليس لها نهاية".

وكانت نتائج التحليلات الأولى، التى أجريت الأحد لهذه المريضة البالغة من العمر 44 عاما، قد جاءت سلبية أيضا، ولكن الفريق الطبى كان يرغب فى التأكد من التخلص من الفيروس بشكل نهائى.



إيه بى سى:

اتهام المدير العام السابق لصندوق النقد الدولى بخرق قانون الشركات



اهتمت صحيفة إيه بى سى الإسبانية بحيثيات قضية البطاقات البنكية السرية المتورط فيها رودريجو راتو، رئيس صندوق النقد الدولى السابق والمدير السابق للبنك كاخا مدريد، والأمين العام السابق للحزب الشعبى الحاكم، حيث إنه طلب تعليق عضويته فى الحزب ليتمكن من إثبات براءته، مشيرة إلى أن راتو متهم بخرق قانون الشركات من قبل قاضى المحكمة الوطنية.

وأضافت أن وزير الاقتصاد السابق، الذى يشتبه فى تورطه فى قضية البطاقات السرية لبنك "كاخا مدريد"، لم يرد الإضرار بمصالح الحزب الشعبى، وفضل استباق أى قرار محتمل لطرده.

وأوضحت الصحيفة أن فضيحة البطاقات البنكية السرية قادت رودريجو راتو لاستباق قرار قيادة الحزب الشعبى وطلب تعليق عضويته فى الحزب مؤقتا، مشيرة إلى أن الحزب الشعبى وعقب هذا الإجراء، أغلق تحقيقا داخليا بشأن هذه القضية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة