نبيل العربى يبحث مع وفد فلسطينى نتائج مؤتمر القاهرة الدولى لإعادة إعمار غزة

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 03:23 م
نبيل العربى يبحث مع وفد فلسطينى نتائج مؤتمر القاهرة الدولى لإعادة إعمار غزة الوفد الفلسطينى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور نبيل العربى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الاثنين، وفد تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة، برئاسة الدكتور ياسر الوادية عضو الإطار القيادى لمنظمة التحرير الفلسطينية، بحضور السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد بالجامعة العربية لشؤون فلسطين والأراضى العربية المحتلة، حيث جرى بحث حول تطورات القضية الفلسطينية ونتائج مؤتمر إعادة إعمار غزة الذى استضافته القاهرة بالأمس.

وقال الوادية إن تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة الذى يضم عددا من رجال الأعمال والعلماء والمثقفين والأكاديميين وممثلى لمؤسسات المجتمع المدنى والقطاع الخاص، بحث مع الدكتور نبيل العربى، اليوم، التطورات الجارية على الساحة الفلسطينية وذلك فى إطار عملية إعادة إعمار قطاع غزة ونتائج المؤتمر الدولى لإعادة الإعمار الذى استضافته القاهرة أمس، وسط حضور عربى ودولى واسع.

وأضاف الوادية –فى تصريحات للصحفيين عقب اللقاء– أنه بحث مع الأمين العام أيضا الآليات المطلوبة لإنجاح هذه العملية، كما أن الوفد أطلع العربى على أوضاع الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة.

وشدد الوادية على ضرورة إنجاز الخطوات المطلوبة لإتمام المصالحة الفلسطينية-الفلسطينية، خاصة بعد زيارة رئيس الوزراء الفلسطينى الدكتور رامى الحمد الله للقطاع والخطوات الإجرائية لتطبيق اتفاق المصالحة، كما تناول اللقاء التباحث حول ما تشهده القدس والمسجد الأقصى من هجمات شرسة تشنها قوات الاحتلال، وتصاعد عمليات الاستيطان، وكيفية العمل من أجل إنهاء الاحتلال والوسائل المطلوبة عربيا ودوليا وأمميا لإنهائه، موضحا أن إنهاء الاحتلال هو الضمان الوحيد لعدم تكرار المجازر التى تحدث فى قطاع غزة.

وقال إنه لا مجال الآن للحديث عن حكومة حماس وحكومة فتح فهناك حكومة موحدة هى حكومة الشعب الفلسطينى، برئاسة الدكتور رامى الحمد الله، وهى التى ستشرف على ملف الاعمار بالكامل، بالإضافة إلى الرقابة الأممية ودور الأمم المتحدة، فضلا عن إشرافها على ملف المصالحة والمعابر وإدارتها بالكامل.

ومن جانبه قال السفير محمد صبيح، الأمين العام المساعد للجامعة العربية لشئون فلسطين والأراضى العربية المحتلة، إن هذا الوفد يضم مجموعة من الشخصيات الفلسطينية المستقلة الحريصة على الوحدة الوطنية الفلسطينية وتحقيق المصالحة، مشيرا إلى أن أعضاء الوفد عبّروا خلال لقائهم بالأمين العام اليوم عن سعادتهم البالغة بوجود حكومة فلسطينية موحدة واجتماعها فى غزة.

وأوضح صبيح –فى تصريح له عقب اللقاء- أن الأمين العام أكد خلال اللقاء أهمية الوحدة الوطنية الفلسطينية، واستمرارها، كونها الأساس لأى تحرك سياسى، ومن أجل نجاح عملية إعادة إعمار قطاع غزة.

وأكد صبيح أن مؤتمر إعمار غزة والذى اختتم أعماله أمس فى القاهرة، كان ناجحا وحقق نتائج إيجابية عديدة رغم الظروف المحيطة بالوطن العربى، مشددا على أن المشاركة الواسعة فى أعمال المؤتمر أكدت أن القضية الفلسطينية مازالت هى مركز ومقر الصراع فى الشرق الأوسط، وأنها لم تنس كما توهمت بعض القيادات الإسرائيلية.


	الوفد الفلسطينى
الوفد الفلسطينى

	أعضاء الوفد الفلسطينى
أعضاء الوفد الفلسطينى

	نبيل العربى وأعضاء الوفد الفلسطينى
نبيل العربى وأعضاء الوفد الفلسطينى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة