الكشف عن لوحة مجهولة للمبدع الإيطالى جرفاجيو

الثلاثاء، 21 يونيو 2011 08:59 ص
الكشف عن لوحة مجهولة للمبدع الإيطالى جرفاجيو اللوحة تم الكشف عنها مؤخرا - صورة أرشيفية
لندن (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف النقاب مؤخرا عن لوحة مجهولة للقديس "أوجستين" كان قد رسمها المبدع الإيطالى "جرفاجيو" فى عام 1600 حيث عثر عليها أحد تجار الإبداعات الفنية فى إحدى المقتنيات الخاصة فى بريطانيا.

ووفقا لآراء الكثير من خبراء الفنون والأعمال الإبداعية، فأنهم يرون أن المبدع الايطالى "جرفاجيو" قد استطاع من خلال هذه اللوحة تغيير مجرى الفن الغربى من خلال إتباعه نهجا إبداعيا مختلفا تماما من حيث عنصرى اللون والضوء، إلا أنه رغم هذه القيمة الإبداعية التى حققها لم يتبق من أعماله سوى 50 عملا إبداعيا من جملة إبداعاته التى نفذها على مشوار حياته الذى اقتصر على 38 عاما.

وأوضح أحد خبراء الفنون أن اللوحة منفذة بالألوان الزيتية تصور القديس "أوجاستين" بصبغة تعبيرية حيث نفذها المبدع الايطالى جرفاجيو فى عام 1600 وهو فى الثامنة عشرة من عمره.

ويأتى ذلك فى الوقت الذى تعتزم فيه جامعة ييل نشر طباعة هذه اللوحة ضمن الكتيب الفنى الذى ستصدره حول إبداعات الرسام الايطالى جرفاجيو لتظهر هذه اللوحة لأول مرة لعشاق فنه المتميز.

ويعد المبدع الايطالى "جرفاجيو" (1573 - 1610) من المبدعين القلائل الذين تركوا بصمة إبداعية متميزة ليس فقط على الحركة الإبداعية فى إيطاليا بل فى أوروبا بأكملها.

وبرع وتميز المبدع الراحل فى استغلال تقنية فنية خاصة به تعتمد على استغلال عنصر الضوء والظلام فى إحداث التأثير ثلاثى الأبعاد ليبتعد عن تماثل الأشياء والخلفيات، وامتد تأثيره إلى العديد من رواد الفن داخل وخارج إيطاليا أمثال الرسام الفرنسى جورج دولاتور والمبدع الهولندى "رامبرانت".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة