بعد أكثر من نصف قرن من هروبه..

إمبراطور المخدرات زامبادا مصاب بأزمة صحية خطيرة تهدد بوفاته

الجمعة، 07 يونيو 2024 02:09 م
إمبراطور المخدرات زامبادا مصاب بأزمة صحية خطيرة تهدد بوفاته اسماعيل زامبادا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الصحفى المكسيكى ريكاردو رافيلو ، إن إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية أعلنت أن إسماعيل المايو زامبادا ، الذى يعتبر أخطر مجرم هارب منذ أكثر من 50 عاما وتبحث عنه الولايات المتحدة ، يعانى من أزمة صحية خطيرة مما يثير التكهنات خول اقتراب نهايته ووفاته.


وأشارت صحيفة لا اكسبانثيون المكسيكية  إلى أن إسماعيل زامبادا الشهر بـ المايو ، هو أحد القادة التاريخيين لكارتل سينالوا إلى جانب التشابو جوزمان الذى يوجد في السجون الأمريكية في الوقت الحالي

.
وأوضحت الصحيفة أن التقرير الأمريكي كشف أن زامبادا طريح الفراش في مقر إقامته بجبال سينالوا بالمكسيك نتيجة مرض السكرى الذى أصابه منذ أكثر من 40 عاما.


وقال رافيلو: "يبدو أن إسماعيل "إلـ مايو" زامبادا قد تقاعد من النشاط الإجرامي، حيث أُعلن مؤخرًا أنه في حالة خطيرة بسبب مشكلة معقدة في مرض السكري جعلته طريح الفراش في منزله في جبال سينالوا".


ويشير رافيلو أيضًا إلى أن الإهمال في صحة زامبادا، الذي يبدو أنه يواصل قيادة كارتل سينالوا ويحتفظ بعلاقات مع الخلية الإجرامية "لوس تشابيتوس"، التي يرأسها أبناء "الـ تشابو"، قد أدى إلى تفاقم حالته، حيث  تسبب نظامه الغذائي السيئ في أضرار جسيمة لجسمه بسبب هذا المرض المزمن.


وبعد الكشف القوي الذي قدمته إدارة مكافحة المخدرات للصحفي المكسيكي، أكد أن تاجر المخدرات الأكثر غموضا في جبال سينالوا لم يعد يغادر منزله، لأنه في حالة صحية خطيرة لدرجة أنه لا يزال يرقد على السرير وتحت رعاية طبية مكثفة، مما يثير التكهنات حول اقتراب وفاته .


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة