علي فخر لقناة الناس: أمينات الفتوى يتحملن مسئولية كبيرة أمام الله والمجتمع.. فيديو

الأربعاء، 05 يونيو 2024 09:43 م
علي فخر لقناة الناس: أمينات الفتوى يتحملن مسئولية كبيرة أمام الله والمجتمع.. فيديو الدكتور على فخر أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن الفتوى هى بيان الحكم الشرعي، ومن يقول الفتوى هو مؤتمن على دين الله، لافتا إلى أن البرنامج التدريبي للإفتاء هو واحد سواء لأمناء الفتوى من الرجال أو أمينات الفتوى من النساء، فلا فرق بين الرجل أو السيدة فى الفتوى.

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال برنامج "مع الناس"، المذاع على قناة "الناس"، اليوم الأربعاء: "لا يوجد أى فرق بين المفتى ذكرا كان أو أنثى، وهما الاثنان مع بعض زملاء فى الفصل التدريبي لمدة عام، ومن يجتاز اختبار القبول، ويتم اختبار تحملهم وشغفهم للعلم والبحث وكلها تقييمات ودرجات، لنختار من الافضل لتحمل مسئولية أمام الله والمجتمع".

وتابع: "لدينا طوارئ فى دار الإفتاء لاستقبال مسائل الحجاج على الهاتف او التطبيق على مدار 24 ساعة، والرد سيكون لحظىيا ولا مانع من الترجمة".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد في عام 2023، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها.

وتبث قناة الناس عبر تردد رأسي 12054، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة