مؤجلات الدوري تحسم بطل النسخة 65.. الأهلي يواصل الدفاع عن اللقب ويتسلح بـ 15 مباراة.. بيراميدز يواصل السيطرة على القمة و9 اختبارات صعبة للسماوي.. ومواجهتي الفريقين لا تقبل القسمة

الخميس، 27 يونيو 2024 11:00 ص
مؤجلات الدوري تحسم بطل النسخة 65.. الأهلي يواصل الدفاع عن اللقب ويتسلح بـ 15 مباراة.. بيراميدز يواصل السيطرة على القمة و9 اختبارات صعبة للسماوي.. ومواجهتي الفريقين لا تقبل القسمة الأهلى وبيراميدز
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخل قطار مسابقة دوري NILe محطاته الحاسمة، بالتزامن مع انطلاق الجولة الثامنة والعشرين من عمر المسابقة المحلية، حيث بدأت معالم جدول ترتيب الدوري تتكشف وخاصة فيما يتعلق بصراع القمة وصدارة الترتيب في النسخة 65 من عمر المسابقة، والذي انحصر في الموسم الجاري بين فريقي الأهلي وبيراميدز.

ترتيب الأهلي وبيراميدز
 


يسيطر فريق بيراميدز على صدارة جدول الترتيب منذ فترة طويلة، بعدما استغل انشغال الأهلي حامل لقب النسخة الأخيرة، بالمشاركات الأفريقية وكان آخرها تتويج الأحمر بدوري أبطال أفريقيا، وتربع بيراميدز على صدارة الترتيب برصيد 62 نقطة حصدها السماوي بعد خوض 25 مباراة، من بينهم 12 فوزا متتاليا بالجولات الأخيرة، وفاز الفريق إجمالاً في 19 مباراة وتعادل في 5 مواجهات وخسر لقاء وحيد، وسجل لاعبو الفريق السماوي 42 هدفاً واستقبلت شباكهم 15 هدفاً آخر.


بينما يحتل النادي الأهلي المركز الثاني برصيد 45 نقطة، حصدها الفريق الأحمر بعد خوض 19 مباراة من بينهم لقاء الجولة 27 أمام الزمالك الذي تم احتساب فوز الأهلي خلاله اعتباريا بعد انسحاب الفريق الأبيض، ونجح الأهلي في تحقيق 14 انتصارا وتعادل في 3 مباريات وخسر مرتين، وسجل لاعبو الأهلي 42 هدفاً واستقبلت شباكهم 18.

المباريات المتبقية للأهلي وبيراميدز
 


أنهى النادي الأهلي خوض 19 مباراة بما فيها لقاء القمة الملغي، ويتبقى للفريق الأحمر 15 لقاء للانتهاء من مسابقة الدوري في الموسم الجاري، في حالة الفوز بهم جميعاً سيحتفظ بلقب البطولة المحلية للموسم الثاني على التوالي دون النظر إلى نتائج المنافسين، وجاءت المباريات المتبقية للأهلي كالتالي:  مودرن فيوتشر "الدور الأول والثاني"، المصري، سيراميكا، المقاولون العرب، سموحة، زد، بيراميدز "الدور الأول والثاني" ـ طلائع الجيش "الدور الأول والثاني"، فاركو، الداخلية، البنك الأهلي، إنبي.

بينما يتبقى لبيراميدز 9 مباريات وهي: سموحة، زد، الاتحاد السكندري، الأهلي "الدور الأول والثاني"،  الزمالك، فاركو، الداخلية، طلائع الجيش.

مواجهتي الأهلي وبيراميدز
 

تعتبر مواجهتي الأهلي وبيراميدز المنتظرة في الدوري، كمباريات الكؤوس لا يقبل فيها أي من الفريقين سوى بالفوز، فاللقاء الواحد يعد بـ 6 نقاط لأن الفوز يرفع من رصيد الفريق المنتصر 3 نقاط ويعطل منافسه المباشر على القمة بخسارة ثلاث نقاط، وستحسم المباراتان الصراع الممتد منذ بداية الموسم بشكل كبير، خاصة أن الأهلي في حالة الفوز بمؤجلاته سيكون الفارق بينه وبين بيراميدز نقطة واحدة فقط، وهو أمر يضع الكثير من الضغوط على الفريقين، حيث سيسعى كل منهما إلى حسم ذلك الصراع في المواجهات المباشرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة