طرق بسيطة للحفاظ على نباتاتك صحية وخضراء

الجمعة، 21 يونيو 2024 04:00 ص
طرق بسيطة للحفاظ على نباتاتك صحية وخضراء نباتات منزلية
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك العديد من المزايا لوضع النباتات الخضراء فى غرفة المعيشة، منها إزالة الملوثات وإطلاق الأكسجين في الهواء، حيث تعمل النباتات على تحسين جودة الهواء مما يمكن أن يفيد صحتك ويجعلك سعيدا، وتحسين مظهر المنزل وتحتاج النباتات إلى رعاية مناسبة لتنمو بشكل صحى وقوى والتى تشمل الرى الكافى وأشعة الشمس والتربة الغنية بالمغذيات، ولذلك نقدم فى ذلك التقرير النصائح والحيل حول كيفية الحفاظ على نباتاتك صحية في المنزل وفقًا لموقع "jagran".

 

- إعطاء الكمية المناسبة من الماء

نظرًا لأن الفطريات تحب الظروف الرطبة والباردة فيجب عليك رى نباتاتك فى الصباح الباكر وتركها تجف بحلول المساء.

 

- التسميد

قد تؤدى النباتات التى يتم تسميدها بشكل مفرط إلى نفور الماء وحروق الجذور ومشاكل أخرى، ولذلك الحصول على حديقة صحية يتطلب اختيار أسمدة مناسبة.

 

- الانتباه إلى الأوراق الصفراء المتدلية

للحصول على المشورة بشأن نوع وكمية وتوقيت الأسمدة تحدث مع البستانيين المحليين، بعض العناصر الغذائية ضرورية لنمو النباتات بشكل صحي، فعلى سبيل المثال تتطلب النباتات التي تزهر المزيد من البوتاسيوم، في حين تتطلب النباتات الورقية المزيد من النيتروجين.

 

- التهوية المناسبة أمر لا بد منه

لكي تنمو النباتات يجب أن تكون التهوية والمسافات بين النباتات مثالية، يمكن أن تنجم الأمراض الفطرية عن الزراعة بالقرب من الجدران أو بالقرب منها لذا قم بإزالة أي فروع متضخمة وأعطٍ نباتاتك بعض المساحة.

 

- اختيار الوعاء المناسب

الزراعة المناسبة ضرورية لنمو النبات، بالنسبة للنباتات التي تنمو بسرعة اختر أصيصًا أكبر، بالنسبة لأنواع معينة فكر في الشكل، يجب ملء الوعاء بالتربة، ومغطى بالطين أو الحجارة أو المناديل الورقية، وأن يكون به فتحة مناسبة لحركة الماء.

نباتات خضراء
نباتات خضراء
نباتات منزلية
نباتات منزلية
نباتات
نباتات

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة