أرقام قياسية من إريكسن وهارى كين الأبرز فى اليوم السابع من يورو 2024

الجمعة، 21 يونيو 2024 01:30 ص
أرقام قياسية من إريكسن وهارى كين الأبرز فى اليوم السابع من يورو 2024 إريكسن
وكالة أنباء العالم العربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأهلت إسبانيا إلى دور الستة عشر، فيما حقق كريستيان إريكسن رقما قياسيا في أبرز لقطات اليوم السابع من بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 المقامة في ألمانيا.

* تأهل إسبانيا

أصبحت إسبانيا ثاني المتأهلين إلى دور الستة عشر ببطولة أوروبا بعد ألمانيا، بعد فوزها 1-صفر على إيطاليا بهدف ريتشاردو كالافيوري بالخطأ في مرماه.

وتتصدر إسبانيا المجموعة الثانية بست نقاط من مباراتين بفارق ثلاث نقاط أمام إيطاليا، فيما تأتي ألبانيا وكرواتيا في المركزين الثالث والرابع على الترتيب بنقطة واحدة لكل منهما. وثأرت إسبانيا لخسارتها أمام إيطاليا بركلات الترجيح في الدور قبل النهائي في نسخة 2020.

* تاديتش الأكبر

أصبح دوسان تاديتش أكبر لاعب سنا يشارك مع صربيا في مباراة ببطولة أوروبا بعمر 35 عاما و213 يوما متفوقا على مدرب المنتخب الحالي دراغان ستويكوفيتش الذي كان يبلغ من العمر 35 عاما و114 يوما عندما لعبت يوغوسلافيا مع هولندا في عام 2000.

* سلوفينيا في الانتظار

تشارك سلوفينيا في بطولة أوروبا للمرة الثانية في تاريخها منذ الاستقلال عن يوغوسلافيا، وكانت قريبة من تحقيق فوزها الأول على الإطلاق في البطولة غير أن هدف لوكا يوفيتش في اللحظات الأخيرة أجبرها على الانتظار. وتعادلت سلوفينيا أربع مرات وخسرت مباراة واحدة في خمس مباريات في مشاركتين حتى الآن ببطولة أوروبا.

* إريكسن

شارك كريستيان إريكسن في مباراته 132 مع الدنمارك، وأصبح يتقاسم الرقم القياسي للأكثر مشاركة مع المنتخب مع المدافع سيمون كير الذي كان أحد أسباب إنقاذ إريكسن عندما أصيب بسكتة قلبية في بطولة أوروبا 2020.

* هدف كين

أصبح هاري كين ثالث لاعب إنجليزي يسجل هدفا واحدا على الأقل في أربع بطولات كبرى بعد مايكل أوين وواين روني، عندما هز الشباك في التعادل 1-1 مع الدنمرك.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة