لأول مرة فتاة تعلم الرضع السباحة فى قنا.. "آية" اخترقت مجال السباحة منذ سنوات وتفضل الرضع والأطفال.. تقول: تعليم الأطفال أصعب من تعليم الكبار للسباحة ويحتاج إلى وقت وجهد.. وأتعامل بحرص وأدرب ذوى الهمم.. صور

الخميس، 20 يونيو 2024 05:00 م
لأول مرة فتاة تعلم الرضع السباحة فى قنا.. "آية" اخترقت مجال السباحة منذ سنوات وتفضل الرضع والأطفال.. تقول: تعليم الأطفال أصعب من تعليم الكبار للسباحة ويحتاج إلى وقت وجهد.. وأتعامل بحرص وأدرب ذوى الهمم.. صور آيه اثناء تدريب الأطفال على السباحة
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم صعوبة التعامل معهم في عمر مبكر وتعليمهم إلا أنها قررت أن تخوص ذلك المجال في تدريب السباحة لتشارك تجربتها تلك لراغبي تعليم السباحة للأطفال الرضع لتصبح أول فتاة تتخصص في تدريب الأطفال الرضع بمحافظة قنا، فتبدأ الإعداد والتجهيز ليومها مسبقًا قبل الذهاب إلى أحد الأماكن التي تدرب الأطفال فيها برفقة أمهاتهم وبأعمار تبدأ من 5 شهور وحتي الأعمار الأكبر والشباب لتنهي يومها بتعلم حركة جديدة ودرس جديد وتحرص دائما على الاطلاع وتعلم الجديد في عالم السباحة.

لم تنظر الفتاة إلى الصعوبات التي تواجهها ولاسيما رفض فكرة المجتمع المحيط لرياضة السباحة للفتيات في عمر كبير فواصلت مشوارها في التعلم والتدريب حتي اجتازت دورات تدريبية في السباحة وحصلت على دورات إنقاذ، وبصبر وحكمة تعلم الفتاة الصغار وتتعامل معهم بحرص حتي تصل للمستوى المطلوب في التدريب والإستفادة من مميزاتها التي تكسر حاجز الخوف لدى الطفل وتشعره بالراحة والترفيه معًا.

قالت آية على، مدربة سباحة بقنا، إنها دخلت مجال السباحة منذ عدة سنوات وأحبته لفوائد السباحة ثم بدأت مؤخرا تعليم الرضع والأطفال السباحة بعد تعلمها علي يد أحد الأكاديمين في كلية التربية الرياضية بقنا بعد تعلم أساسيات التعامل مع الرضع والأطفال والتدريبات اللازمة لهذا المجال الصعب الذي يختلف عن تدريب السباحة للكبار، لافتة أنها تعلم السباحة في حمامات كبيرة وصغيرة أيضًا وبدأت من عمر 5 أشهر للأطفال وحتى 6 سنوات.

وأوضحت آية على، أن تعليم الأطفال أصعب من تعليم الكبار للسباحة ويحتاج إلي وقت وجهد والقدرة على مداعبة الصغار واللعب معهم داخل المياه وكذلك الحرص والفترة التدريبية تستغرق ساعة يتعلم خلالها الطفل التعامل مع المياه وكسر الرهبة لديه وكذلك استرخاء جسده والاستمتاع بوقت صحي بدلًا من الألعاب المضرة أو الاستماع إلى أفلام الكرتون على اليوتيوب أو التلفاز والتي تهدر الوقت دون استفادة للأطفال.

وأشارت آية، إلى أن الفكرة في البداية كانت بها صعوبات ولكن في الوقت الحالي بدأت بالانتشار وتقبل الأهالي فكرة تدريب السباحة للرضع دون خوف لاسيما أن فترة التدريب أمام أعينهم دون تأثير على الأطفال والتعامل معهم بحرص وحكمة، متمنية أن تصبح من أحد أهم المدربين للسباحة وتستمر في تدريب الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة أيضًا والذين يحتاجون إلى معاملة خاصة.
 

أول مدربة رضع بقناد
أول مدربة رضع بقناد

 

آيه على تدريب رضع
آيه على تدريب رضع

 

تدريب رضع على السباحة
تدريب رضع على السباحة

 

مدربة رضع بقنا
مدربة رضع بقنا


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة